الرياضة الليبية

فرصة جيدة للفرسان.. تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين ليناير 2021

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم الثلاثاء، تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين “الشان” لتقام في شهر يناير 2021 بالكاميرون.

وكان من المقرر أن تقام بطولة أمم أفريقيا للمحليين “الشان 2020” في شهر أبريل الماضي بالكاميرون، ولكن نظرا لظروف انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” قرر الكاف تأجيل البطولة إلى أجل غير مسمى خوفًا على سلامة اللاعبين والأطقم الفنية.

وأعلن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي “الكاف”، في مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرانس، عن القرارات التي اتخذها المكتب التنفيذي، في اجتماع اليوم، لحسم الملفات الخاصة بشأن استكمال الموسم في أفريقيا.

وقال رئيس الكاف، إن بطولة الشان ستقام في يناير 2021 بالكاميرون، معبرا عن رضا المكتب التنفيذي بالكاف عن التزام السلطات الكاميرونية باستضافة بطولتي الكان والشان المقبلتين.، مؤكدا أن الكاميرون مستعدة لاستضافة الحدثين في المواعيد الجديدة التي تم إقرارها.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني للمحليين سيشارك في بطولة الشان المقبلة بدلا من المنتخب التونسي الذي أعلن انسحابه رسميا من المنافسة، وقد أوقعت القرعة منتخبنا الوطني للمحليين ضمن المجموعة الثانية للبطولة مع منتخبات الكونغو الديمقراطية، والكونغو برازفيل، والنيجر.

وكان “الكاف”، قد قرر أيضا اليوم الثلاثاء، تأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكان 2021” لمدة عام لتقام في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير عام 2022 بالكاميرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى