الرياضة الليبية

في بيان ناري| الأهلي بنغازي يؤكد دعم مقاطعة الأندية لانطلاق الدوري

أصدر  نادي الأهلي بنغازي بيانا،أكد فيه دعمه وتضامنه مع الأندية التي قاطعت انطلاق الدوري الليبي وذلك في ظل وجود الاتحاد الليبي لكرة القدم بتركيبته الحالية برئاسة جمال الجعفري.

وقال الأهلي بنغازي إنه في إطار متابعته للأحداث على الساحة المحلية، وما أسفرت عنه اجتماعات أندية المنطقة الغربية للدور ي الممتاز ومطالبهم المشروعة وتصعيدهم  للموقف إزاء تعنت المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي ممثلا برئسيه وإجرائه لقرعة الدوري موسم 2018/2019 نكاية في الأندية المشاركة وبدون حضورها أو إعلامها بموعد القرعة، فإنه يستحيل المشاركة في أي مسابقة ينظمها أو يشرف عليها هذا الاتحاد بتركيبته الحالية.

وأضاف البيان أن الأمر لن ينتهي إلا بإزاحة هذا الاتحاد من على هرم الكرة الليبية.

 

وطالب الأهلي بعدة أمور قبل لعبأي بطولة محلية وهي :

1- انعقاد جلسة طارئة  للجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم

2- استقالة رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم

3- تجهيز وصيانة ملعب شهداء بنينا  قبل بدء المسابقات المحلية.

 

يذكر أن  أندية المنطقة الغربية  كانت قد صعدت من لهجتها ضد الجعفري بعد إصداره بيان ردا على بيانها الأول وتجاهله مطالبها وحصرها فقط في الدعم المالي. وكانت رابطة الأندية قد طالبت في بيانها الأول باجتماع مع هيئة الشباب والرياضة بخصوص الدعم المالي وعدم إقامة الدوري إلا بعد حصول الأندية على الدعم المالي ومقاطعة الدوري في ظل وجود رئيس الاتحاد الحالي، مؤكدة أنه في حال عدم الرد على مطالبها يوم الاثنين الموافق 29 / 10 / 2018 فإنها ستقوم بتجميد كل المسابقات الرياضية، مشيرة إلى أنها على تنسيق كامل مع كل الأندية أعضاء الجمعية العمومية في كل المناطق.

كما أصدرت الأندية بيانا جديدا بعد ذلك ، طالبت فيه الجعفري بتقديم استقالته من رئاسة اتحاد الكرة على أن يتولى النائب الأول له وأعضاء المكتب التنفيذي تسيير شئون الاتحاد الليبي طبقا للنظام الأساسي للاتحاد.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى