أهم الأخبارالرياضة الليبية

في ثاني مواجهة نهائية بينهما.. الأهلي طرابلس يظفر باللقب على حساب الاتحاد بهدفيْ خزام والزروق

كان ملعب المدينة الرياضية ببنغازي شاهدًا على ثاني مواجهة كروية نهائية تجمع فريقيْ الأهلي طرابلس والاتحاد في الموسم الرياضي 92 – 93 وهي المواجهة النهائية الثانية والأولى بين الفريقيْن الكبيريْن بعد مضى ومرور قرابة سبع سنوات على النهائي الأول الذى حسمه الاتحاد لصالحه.

وأقيم هذا الموسم بمشاركة 19 فريقًا ومن مرحلتيْ ذهابًا وإيابًا، وفي ختام المسابقة تساوى فريقا الأهلي طرابلس والاتحاد في مجموع النقاط فتقرر إقامة مباراة فاصلة حاسمة ببنغازي في الثاني في مثل هذا الشهر اغسطس عام 1993 لتحديد هوية بطل الدوري بقيادة طاقم تحكيم دولي من المغرب بإدارة الدولي عبد العالي نصيري.

وتمكن فريق الأهلي طرابلس من حسم نتيجة المباراة النهائية لصالحه بهدفيْن لصفر ليتوج باللقب السابع في تاريخه، وافتتح باب التسجيل لفريق الأهلي طرابلس مهاجمه عادل خزام في منتصف دقائق الشوط الأول وأحرز هدف الفوز الثاني لاعبه كمال الزروق خلال دقائق الشوط الثاني.

وضمت قائمة وتشكيلة الأهلي طرابلس في هذا الموسم “مصباح شنقب ورشيد القاضي لحراسة المرمى وعياد القاضي قائد الفريق وعز الدين العلوى وكمال إبراهيم وخالد العربي ورضا المقريف وعادل خزام واسعد بزيزي ومسعود عنان ومفتاح جبران وفتحي التومى وعادل يحى وعادل عثمان وعمر المريمي ومحمد الزقوزى ورضوان الديب وعبد الحميد عامر وعبد العاطي الاحرش وأسعد الزوام”.

وقاد الفريق للتتويج المدرب التشيكي اوتكار دوليتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى