الرياضة الليبية

في حواره لـ “BBC”.. بن علي: يمكننا التأهل إلى كان 2021

أعرب محترفنا الدولي أحمد بن علي لاعب كروتوني الإيطالي عن شعوره بالفخر  بعد ارتداء شارة القيادة لمنتخب فرسان المتوسط، في مباريات الإعداد لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.

 

 

وقال “بن علي” في حوار مع شبكة “بي. بي. سي” البريطانية إن قيادة المنتخب الليبي “أكبر شرف” في مسيرته المهنية، مضيفا: “إنه شيء يحلم به كل لاعب، لذلك أشعر بالفخر”.

وأفادت الشبكة البريطانية بأن ليبيا لم تتأهل إلى أمم أفريقيا منذ 2012، ولكن بن علي لديه آمال كبيرة في التأهل هذه المرة.

وقال بن علي: “يجب أن نخوض تصفيات أفريقيا بنية التأهل. لا أظن أن مجموعتنا فقط هي القوية، هناك مواجهات صعبة في المجموعات الأخرى، وأعتقد أنه إذا استطعنا أن نلعب بشكل جيد فيمكننا بالتأكيد التطلع إلى التأهل”.
 

وأكد  محترفنا أن المنتخب الوطني به لاعبين موهوبين ومتعطشين لخوض المباريات، مشددا على أهمية مساعدتهم اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم بوضعهم في حالة جيدة، تسمح لهم التركيز  على الهدف.

 وقال: “أعني بذلك وجود مدرب لفترة طويلة ولديه مشروع وطريقة لعب وأسلوبه الخاص به”، مشيرا إلى أن السنوات الأخيرة كان هناك الكثير من التغييرات بالوسط الكروي الليبي.

 

 

وعن الاحتراف في الخارج، قال قائد المنتخب الوطني إن خوض تجربة البطولات الأجنبية يمكن أن تعود بالفائدة على الساحة الدولية. وأضاف: “الاحتراف يمكن أن يساعد لاعبينا وفريقنا ككلن فهو يجلب مزيدا من الخبرة للمنتخب”.

وأشار  بن علي إلى أن توقف اللعب وعدم انتظام المباريات في ليبيا، لن يسمح بوجود اللاعبين في أفضل حالاتهم، موضحا أنه يتحدث إلى زملائه في المنتخب حول المشكلات التي يواجهونها هناك.

وأكد اللاعب الدولي أن رغم تعطل النشلط إلا أن  سلامة الناس والاستقرار في بلدي  لها أولوية قبل كرة القدم.

 

 

واختتم بن علي تصريحاته بالتعهد للجماهير الليبية  بأن لاعبي  المنتخب الوطني سيبذلون قصارى جهدهم للوصول إلى النهائيات في الكاميرون وتمثيل ليبيا. وقال بن علي في نهاية حديثا متوجها للجماهير “أريد أن أشكرهم على دعمهم المستمر.”

 

يشار   إلى أن  على بن علي خاض تجربة احترافية بدأت بأكاديمية مانشستر سيتي الإنجليزي مرورا باللعب في دوري الدرجة الأولى الايطالي ودوري الدرجة الثانية مع بريشيا وبيسكارا ونادي كروتوني حاليا.

 

ولعب بن علي حتى الآن 10 مباريات مع فرسان المتوسط وسجل 3 أهداف.

يشار  إلى أن فرسان المتوسط يخوضون التصفيات ضمن المجموعة العاشرة بجانب منتخبات تونس وتنزانيا وغينيا الاستوائية. ويبدأ منتخب ليبيا رحلة البحث عن التأهل الأول للكان منذ 2012، بمواجهة تونس يوم 16 نوفمبر المقبل.

 

ويقود منتخبنا  الوطني حاليا المدرب الوطني جلال الدامجة، وشدد الدولي الليبي على أنه يجب أن يكون لدى المسئولين عن المنتخب الوطني نظرة  طويلة المدى وأن يخلقوا بيئة أكثر استقرارًا للاعبين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى