أهم الأخبارالرياضة العالمية

في ذكرى ميلاد “غاتوزو”.. مسيرة المحارب الإيطالي من لاعب في “غلاسكو” إلى مدرب “نابولي”

في التاسع من شهر يناير عام 1978، ولد لاعب خط الوسط الإيطالي، جينارو غاتوزو، مدرّب فريق “نابولي” الحالي ، والذي عاش مسيرة حافلة بالإنجازات ، أهمها الفوز بكأس العالم مع “الأتزوري”، و دوري أبطال أوروبا ومرتين مع فريق ميلان و السوبر الأوروبي و كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى خمس بطولات محلية ما بين “الدوري والكأس والسوبر” مع فريقه “ميلان”، الذي لعب له لأكثر من عشرة مواسم، خاض خلالها 468 مباراة.

وأنهى “غاتوزو” مشواره كلاعب مع فريق “سيون” السويسري، و في بداياته لعب مع “غلاسكو رينجرز الاسكتلندي وبيروجيا وساليرنتانا” في الكالشيو ، و مثّل المنتخب الإيطالي في 73 مباراة .

لاعب الوسط المدافع والمشهور بأدائه العنيف داخل الملعب؛ كان محبوًبا لدى كل المدربين الذين عمل تحت قيادتهم، ومن أبرزهم كارلو أنشيلوتي، وتسلّم غاتوزو مهام تدريب “نابولي” في ديسمبر عام 2019 ، وحلّ مع الفريق بالمركز السابع.

“غاتوزو”، بدأ مسيرته التدريبية عندما كان لاعبا مع فريق “سيون” السويسري، حيث درب الفريق و هو يلعب به في عام 2013 ، ثم اتجه إلى تدريب “باليرمو” لمدة ثلاثة أشهر فقط، و لمدة قصيرة أيضًا أصبح “غاتوزو” مدربًا لفريق “أوفي كريت” بالدوري اليوناني منذ يونيو 2014 حتى ديسمبر من العام نفسه، ليعود، بعدها، إلى إيطاليا من بوابة فريق “بيزا ” منذ عام 2015 حتى عام 2017، لينطلق “غاتوزو”، مع فريق “ميلان” الرديف، لافتًا الانتباه لاستلام مهمة الفريق الأول خلفًا للمقال ” فيتشينزو مونتيلا ” سنة 2017 .

وطيلة الفترة التي قضاها مع الفريق “اللومباردي”؛ لم ينجح “غاتوزو”، في تحقيق أهداف النادي بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ليتجه إلى “نابولي” الذي يقع حاليًا في المركز السادس بعد 15 مباراة فاز في تسع منها، وتعادل مرة وخسر في خمس مواجهات.

يُشار إلى أن الفريق فاز ، تحت قيادته، بكأس إيطاليا العام الماضي، و كانت الصحافة الإيطالية، تحدثت عن تجديد التعاقد بين نادي الجنوب و “غاتوزو” في الفترة الماضية؛ إلا أن الطرفين لم يصلا إلى أي اتفاق بعد.

جدير بالذكر أن عقد “غاتوزو” مع “نابولي” ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى