الرياضة العربية

في ذكرى وفاة “بلها”.. “بالرخيصة” اسمٌ لن يُنسى

فقدت كرة القدم، قبل 24 عامًا، لاعب المنتخب التونسي الهادي بالرخيصة، إثر وفاته بسبب نوبة قلبية في الدقيقة الأخيرة من المباراة الوُدّية لفريقه “الترجي” مع “ليون” الفرنسي، على ملعب الشاذلي زويتن، وحاول الطاقم الطبي الفرنسي، حينها، إنقاذه، لكن حالة ابتلاع اللسان أدت إلى وفاته.

كانت لحظة مؤلمة على الجمهور الرياضي في كل مكان، حيث تُوفّي “بالرخيصة”، المدافع القوي، وهو في سن الـ24، ولم يلعب سوى لـ”الترجي” الذي عاش معه طيلة ستة أعوام، شهدت 98 مباراة، سجّل خلالها تسعة أهداف.

ولعب “الهادي” دوليًا مع “نسور قرطاج”، 26 مباراة، سجل فيها ستة أهداف منذ عام 1994 حتى 1997.

“بلها” دائمًا في القلوب، بهذه الكلمات؛ استذكر الدولي التونسي السابق والمُدرّب الحالي، راضي الجعايدي، ذكرى وفاة زميله “بالرخيصة” عبر حسابه على موقع “انستغرام”.

وقد وُلد “الهادي” في جزيرة “قرقنة” لأب تونسي و أم جزائرية، وعاش معظم حياته بفرنسا، وظهر لأول مرة مع فريق الترجي” عندما كان في سن الـ18 و بالتحديد في 31 يناير سنة 1991 في دربي تونس، الذي انتهى بالتعادل بين “الترجي والأفريقي”.

وفي الدربي التالي، سجّل “بالرخيصة” أول أهدافه مع “المكشخين”، و من أروع لحظات حياة “بالرخيصة” عندما سجّل الثنائية بمرمى “الزمالك” في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، عندما فاز “الترجي” بثلاثة أهداف لهدف، مُتفوقًا بمجموع المبارتيْن وحصد أول كأس على مستوى دوري أبطال أفريقيا في تاريخه.

وفيما يخصّ مشوار “الهادي” أفريقيًا؛ فقد لعب 24 مباراة مع “الترجي”، الذي تُوج معه بثلاثة ألقاب على صعيد الدوري التونسي، و مرة واحدة بكأس تونس، وشارك في اقتراب المنتخب التونسي من الفوز بكأس أفريقيا 1996 إلا أن الفريق خسر النهائي أمام جنوب أفريقيا المضيفة بنتيجة “2- 0”.

وبعد وفاته؛ كتبت الصحافة التونسية تحت عنوان “لقد مات محبوب الجميع  إلى اللقاء بلها/ تونس تبكي على قلب الأسد).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى