الرياضة العربية

في ذكرى وفاته الـ15.. ثابت البطل عمل مديرا للكرة بالأهلي طرابلس والاتحاد

في مثل هذا اليوم الجمعة، الموافق 14 فبراير، تمر الذكرى 15 لرحيل ثابت البطل، أحد أشهر حراس المرمى فى تاريخ كرة القدم المصرية والنادى الأهلى المصري.

ولد ثابت البطل فى 16 سبتمبر عام 1953 ولعب بفريق شركة السكر بالحوامدية قبل انتقاله للأھلى، وعرف بالحزم والصرامة خاصة فى المناصب الإدارية ولكنه مع ذلك كان يتمتع بشعبية عريضة بين أعضاء ولاعبى وجماھير النادى الأھلى.

اعتزل لعب كرة القدم في عام 1991 وعقب الاعتزال عمل مدربًا لحراس المرمى في عدة أندية بعمان والأردن والإمارات، ثم اتجه للعمل الإداري في النادي الأهلي المصري ورحل في عام 2000 إلى العمل في ليبيا بناديي الاتحاد والأهلي طرابلس، ثم عادل للعمل مديرًا للكرة بالقلعة الحمراء موسم 2003 / 2004، وقاد الأهلي في الموسم التالي لبناء فريق الأحلام.

أُصيب ثابت عام 2003 بسرطان البنكرياس والمعدة، وقرر مجلس إدارة الأهلي، سفره للعلاج في فرنسا على نفقة النادي، وبعد عودته أصر على حضور مباراة الزمالك التي أُقيمت في 12 فبراير 2005، وهو يلتحف ببطانية وتوفي في فجر يوم 14 من الشهر ذاته ليورى الثرى في بلدته الحوامدية.

من أبرز الجوائز الفردية التي حصدها البطل، وسام الرياضة من الطبقة الثانية من الرئيس الراحل أنور السادات، ثم حصل عليه مرة ثانية من الرئيس حسني مبارك عام 1982، ونوط الواجب منه أيضًا عام 1986.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى