ريميسا لايت

في مثل هذا اليوم.. تشيلسي يتوّج بأول لقب في دوري الأبطال على حساب بايرن ميونيخ

فاز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، لأول مرة في تاريخه، في مثل هذا اليوم من عام 2012، بعد فوزه على بايرن ميونيخ، بركلات الترجيح.

فاجأ البلوز، بايرن ميونيخ، في ملعب أليانز أرينا الخاص بالنادي الألماني، وحافظ على أعصابه للفوز 4-3 بركلات الترجيح بعد أن انتهت النتيجة 1-1 في نهاية الوقت الإضافي.

كانت هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها تشيلسي بطلاً لأوروبا في تاريخ النادي الممتد 107 سنوات.

كان ديدييه دروجبا نجم وبطل تشيلسي، حيث حول بهدوء ركلة الجزاء ليأتي بالتعادل المتأخر بعد تقدم البافاري بهدف توماس مولر في الدقيقة الـ 83.

كانت رحلة سريعة بالنسبة للإيفواري، البالغ من العمر 34 عامًا في ذلك الوقت، كما غادر.

وكاد بايرن أن يُتوّج باللقب بعدما حصل على ركلة جزاء في وقت مبكر من الوقت الإضافي لتدخل متهور على فرانك ريبيري، لكن حارس مرمى تشيلسي بيتر تشيك انقلب على الأرض لينقذ ركلة الجزاء من آرين روبن، وجعل البلوز، في النهاية، يدفع البايرن مقابل مجموعة من الفرص الضائعة الأخرى.

أصبح تشيلسي أول فريق لندني يفوز بأكبر جائزة في كرة القدم الأوروبية، والثاني الذي يفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم نفسه، بعد موسم مانشستر يونايتد الذي فاز خلاله بالثلاثية في 1998/99.

غاب القائد جون تيري وراميريس وبرانيسلاف إيفانوفيتش وراؤول ميريليس، جميعهم، عن مواجهة بايرن بسبب الإيقاف، لكنهم تحولوا إلى مجموعةٍ كاملةٍ بعد صافرة النهاية للانضمام إلى الاحتفالات.

كان روبرتو دي ماتيو قد تدخل كمدير مؤقت لتشيلسي عندما أُقيل أندريه فيلاس بوا، في مارس السابق، وكُوفئ بصفقة لمدة عاميْن في يونيو التالي، ليتم فصله من منصبه، في نوفمبر، بعد ثمانية أشهر فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى