ريميسا لايت

في مثل هذا اليوم 30 مارس 1986 وُلد العملاق سيرجيو راموس

يحتفل نجم الدفاعي العالمي وقائد ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس بعيد ميلاده الـ35؛ حيث ولد المقاتل الشرس داخل الميدان يوم 30 مارس 1986 في مدينة إشبيلية.

راموس؛ لم يعرف طوال مسيرته سوى قميصان هما ناديه الأم أشبيلية والنادي الذي يلعب له منذُ2005 وحتى وقتنا هذا ريال مدريد، وحقّق خلال مسيرته العديد من الألقاب سواءً على صعيد الأندية او المنتخب الإسباني

حيث فاز النجم الإسباني بلقب الليغا في خمس مناسبات، وحقّق لقب كأس إسبانيا في مناسبتيْن، وفاز بلقب كأس السوبر الإسباني في أربع مناسبات، هذا على المستوى المحلي.

أمّا على الصعيد الأوروبي؛ فقد حقّق سيرجيو لقب دوري الأبطال في أربع مناسبات، وكأس السوبر في ثلاث مناسبات، وفاز عالميًا بكأس العالم للأندية في أربع مرات.

ولم يكتف راموس بالنجاح على مستوى الأندية فقط؛ بل كان له نجاح كبير على صعيد المنتخب الإسباني، حيث حقّق كأس العالم وفاز بكأس أوروبا في مناسبتيْن.

أمّا على صعيد الجوائز الفردية؛ فقد حقّق سيرجيو راموس العديد من الألقاب الفردية تجاوزت الـ30 جائزة في مختلف البطولات.

جديرٌ بالذكر أن راموس لم يكتفي بالدفاع عن شباك فريقه، بل يبادر في هز شباك المنافسين، وهو يعتبر واحدًا من أكثر المدافعين تسجيلًا للأهداف في تاريخ كرة القدم، ولعلّ أبرز هذه الأهداف هدفه في شباك أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 في الوقت البدل من الضائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى