الرياضة العالمية

قبل الجولة الثانية لـ”البريميرليج”.. 5 نجوم تألقوا .. و5 ينتظرهم الاستبعاد!

شهدت الجولة الافتتاحية، الاستثنائية، لفعاليات الدوري الإنجليزي تسجيل 25 هدفًا، والعديد من المفاجآت المتعلقة بمستويات اللاعبين، كان بعضها صادما للجماهير.

تألق فى جولة “البريميرلييغ” الأولى العديد من اللاعبين، مثل السنغالي ساديو ماني، والمصري محمد صلاح، لاعبا ليفربول، والجناح البرازيلي لنادي إيفرتون، ريتشارليسون، واللاعب روبن نيفيس، نجم وولفرهامبتون، بالإضافة إلى تألق بينجامين ميندي، لاعب مانشستر سيتي.

بينما فشلت أسماء  لاعبين، كانت بارزة خلال الموسم الماضي، فى الحصول علي رضا الجماهير، أمثال هاري كين، لاعب توتنهام وقائد المنتخب الإنجليزي، وكيفين دي براوين، لاعب مانشستر سيتي والمنتخب البلجيكي، و زميله بالفريق الألماني لوري ساني .

ورشحت تقارير المراقبين الأسماء التالية  للتألق خلال الأسبوع المقبل: 

1- روميلو لوكاكو( 11 مليون إسترليني): ينتظر ان يكون ضمن اسلحة، الشياطين الحمر التي يعتمدها المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، فى لقاء المان يونايتد أمام برايتون، بعد تأكد جهازيته للمشاركة في المباريات.

2- إيديرسون ( 5.5 مليون إسترليني): شهدت الجولة الأولى تألقه فى الزود عن مرمى مانشستر سيتي، ونجاحه في الحفاظ على نظافة شباكه، خلال مباراة قوية ضد آرسنال حيث فاز حامل اللقب بهدفين مقابل لا شيء.

3- أندرو روبرتسون( 6 ملايين إسترليني): شهدت الجولة الافتتاحية لفريق ليفربول الإنجليزي تألق الدولي الإسكتلندي روبرتسون الذي نجح في صناعة أول أهداف ليفربول بالموسم الجديد بتمريرة ساحرة للمصري، محمد صلاح، لم يجد صعوبة في أن يسكنها شباك ويستهام يونايتد.

4- روبيرتو بيريرا ( 6.1 مليون إسترليني): استطاع الأرجنتيني، نجم فريق واتفورد، تسجيل ثنائية فريقه أمام برايتون، و يتوقع له المراقبون استمرار التألق، فى الجولة الثانية ، الصعبة، امام فريق بيرنلي.

5- إدين هازارد ( 10.5 مليون إسترليني): من المتوقع أن يبدأ هازارد، قائد المنتخب البلجيكي الذي تألق المونديال، مباراة فريقه، تشيلسي، ضد جاره العنيد آرسنال، في قمة مباريات الجولة الثانية، المقرر أن يستضيفها ملعب ستامفورد بريدج، الساعة الـ 6:30 مساءً السبت المقبل بتوقيت طرابلس.

و رصد المراقبون اسماء نجوم من المتوقع ان لا تشهدهم ملاعب الجولة الثانية، لأسباب مختلفة منهم:

  1. سون هيونغ مين ( 8.4  مليون إسترليني): لن يشارك اللاعب الكوري الجنوبي فريقه، توتنهام، خلال الجولة الثانية أمام فولهام، وربما جولات اخري،  لأنه سيرافق منتخب بلاده في دورة الألعاب الآسيوية، وتعتمد عودة اللاعب لفريقه الإنجليزي على مشوار منتخب بلاده في البطولة .
  2. ياري مينا ( 5.5 مليون جنيه إسترليني): لم يشارك لاعب برشلونة السابق حتي الان في تدريبات فريقه الجديد إيفرتون، وهو ما يرجح انه لن يشارك فى مباراة فريقة المقبلة أمام ساوثهامبتون، المقرر إقامتها يوم السبت المقبل.
  3. آرون فان بيساكا (4 ملايين إسترليني):  رغم تألق المدافع الشاب فى الجولة الاولي، بعد مساهمته في فوز فريقه كريستال بالاس بثنائية نظيفة على حساب فريق فولهام، الا ان صعوبة لقاء فريقه المقبل قد تجعل مدربه يفكر مرتين قبل وضعه فى مواجهة  هجوم ليفربول الناري، ىوم الاثنين القادم.
  4. سيرخيو أغويرو (11 مليون جنيه إسترليني): ظهر النجم الأرجنتيني بصورة غير مرضية، خلال مباراة فريقه ضد آرسنال وتسبب فى اهدار العديد من فرص التسجيل السهلة، ومع وجود البديل القوي، غابرييل خيسوس، على دكة بدلاء المانشستر سيتي، فمن المرجح أن تشهد مباراة هدرسفيلد القادمة عودة النجم البرازيلي أساسيًا وبقاء القناص الأرجنتيني على دكة البدلاء 
  5. ماتياس يورنسن ( 4.5 مليون إسترليني): قدم مدافع هدرسفيلد مستوى مُخيبًا للآمال، بعد أن نجح هجوم فريق تشيلسي في هز شباك فريقه بـ 3 أهداف،  ولذلك فمن المرجح عدم مشاركة  اللاعب الدنماركي أمام الستيزنز بالجولة المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى