الرياضة العالمية

قبل النهائي المرتقب.. هل يتغلب ليفربول على ريال مدريد للمرة الرابعة بدوري الأبطال؟

سيكون نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري في العاصمة الأوكرانية كييف هو سادس لقاء في البطولة يجمع بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، الذي سجل تفوقًا طفيفًا طوال تاريخ البطولة على منافسه هذا العام.

ولم يسبق للفريقين طوال تاريخهما في البطولة الأوروبية أن تعادلا في أي مباراة؛ حيث فاز ريال مدريد في مباراتين، فيما فاز ليفربول في ثلاث مباريات.

وكانت المباراة الأشهر بين الفريقين في عام 1981 على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس، عندما فاز ليفربول بهدف نظيف سجله اللاعب “ألان كيندي”؛ ليقود فريقه إلى التتويج باللقب القاري الثالث في تاريخه.

ولم يلتقِ الفريقان مرة أخرى بعد تلك المباراة الشهيرة إلا في موسم 2008/2009، عندما اصطدما ببعضهما البعض في دور الـ16، وفاز ليفربول بتلك المواجهة بنتيجة كاسحة؛ حيث تغلب على منافسه الإسباني في مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو بيرنابيو بهدف نظيف، ثم فاز عليه مرة أخرى في الإياب في أنفيلد بأربعة أهداف دون رد.

وفي موسم 2014/2015 تمكن ريال مدريد من الثأر لنفسه في دور المجموعات عندما فاز الملكي الإسباني خارج أرضه على ليفربول بثلاثية نظيفة. سجل الأهداف في تلك المباراة كل من كريستيانو رونالدو (هدف)، وكريم بنزيمة (هدفان).

وفي مباراة الإياب التي أقيمت في العاصمة الإسبانية مدريد، فاز ريال مدريد بهدف نظيف سجله بنزيمة أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى