أهم الأخبارالرياضة العالمية

قمةٌ مشتعلةٌ بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تسيطر أحلام التتويج بأول لقب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على كل من باريس سان جيرمان أو مانشستر سيتي، اليوم الأربعاء، حيث يلتقي العملاقان القاريان، في ذهاب نصف النهائي على ملعب بارك دي برنس، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

تأهل فريق باريس سان جيرمان على حساب نظيره بايرن ميونيخ، حامل اللقب، بفضل قاعدة الأهداف خارج أرضه ليبلغ نصف النهائي، بينما حقّق مان سيتي الفوز 4-2 في مجموع المباراتين على بوروسيا دورتموند.

حقق الفريقان نتائج محلية ناجحة، في بداية الأسبوع، على الرغم من أن سيتي كان أكثر جدارة بالملاحظة، حيث تغلبوا على توتنهام هوتسبير في نهائي كأس الرابطة بينما تمتع باريس سان جيرمان بفوز 3-1 في الدوري الفرنسي على ميتز.

على الرغم من أداء نيمار الأكثر إبهارًا ولكن غير المثمر، لم يتمكن باريس سان جيرمان من تكرار عرضه المليء بالأهداف من ملعب أليانز أرينا في لقاء الإياب مع بايرن، حيث لم يتمكن البرازيلي وزميله المهاجم كيليان مبابي من العثور على المرمى.

تمكن ماوريسيو بوكيتينو من قيادة فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو العام الثاني على التوالي الذي يصل فيه إلى هذا الدور، بعد العام الماضي، مع توماس توخيل، لكن الأرجنتيني والفريق الفرنسي يشتركان في شيء واحد عندما يتعلق الأمر بمنافسة النخبة في أوروبا وهو حسرة في النهائي.

قبل عام واحد من سقوط باريس سان جيرمان في النسخة الأخيرة أمام بايرن ميونيخ، قاد بوكيتينو توتنهام هوتسبير إلى أكثر المواجهات غير المتوقعة مع ليفربول في هذا الحدث الرائع، لكن المدرب، البالغ من العمر 49 عامًا، ظل في حالة ندم على ما كان يمكن أن يكون حيث فاز ليفربول بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة.

بعد أن شهد فريقه السابق يفرط في فرصة أخرى في التتويج بلقب أمام السيتي؛ قد يخرج بوكيتينو لإجراء انتقام شخصي من السيتيزينز لأنه يهدف إلى جعل جماهير توتنهام فخورة.

قبل أن يعرج مصابًا في مشهد مؤلم لأنصار باريسيان، سجل مبابي هدفيه رقم 24 و25 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي قبل أن يسجل ماورو إيكاردي هدف الفريق لتنتهي المباراة بالفوز 3-1 على ميتز، لكن حظوظ باريس سان جيرمان في تحقيق لقب الدوري الرابع معلق بخيط.

كانت براعة باريس سان جيرمان الهجومية واضحة في الأسابيع الأخيرة، حيث سجل رجال بوكيتينو ثلاثة أهداف على الأقل في سبع من آخر تسع مباريات لهم في جميع المسابقات.

إن النجاح في مباراتيْن أمام سيتي؛ سيجعل باريس سان جيرمان هو الفريق التاسع في التاريخ الذي يصل إلى النهائي في موسمين متتاليين، ولكن مع فوزه بثلاثة انتصارات فقط من آخر ثماني مباريات في جميع المسابقات في بارك دي برنس، فإن فريق جوارديولا يسعون لجعل رحلتهم إلى باريس رحلة لا تنسى.

مع جوارديولا الذي خرج للفوز بكأس الرابطة للمرة الرابعة على التوالي في مواجهة رايان ماسون في مباراته الثانية على الإطلاق كمدرب؛ اضطر سيتي في النهاية إلى الاعتماد على مجموعة من الكرات الثابتة حيث فاز برأسية إيمريك لابورت في الدقيقة 82، حيث استمرت هيمنة جوارديولا الدائمة على مشهد كأس الرابطة كما هو متوقع.

غوارديولا يزف بشرى سارة لعشاق برشلونة - RT Arabic

على الرغم من هيمنتهم المحلية؛ لا يزال السيتي وأنصارهم المتحمسون يتوقون إلى لقب دوري أبطال أوروبا الأول، ويضعون آمالهم في فيل فودن بطل الفريق في المباراتين أمام دورتموند.

لم يتمكن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز من كسر لعنة ربع النهائي في المواسم التي مرت، ولكن من خلال التخلص من دورتموند وإيرلينج براوت هالاند من البطولة، سيظهر سيتي في الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2015- 16، حيث لم يستطع المدرب، آنذاك، مانويل بيليجريني تدبير الفوز على ريال مدريد الفائز في النهاية باللقب.

لم يتفوق مان سيتي على الإطلاق إلا في واحدة من مبارياتهم في نصف النهائي الأوروبية الثلاثة، حتى الآن، على الرغم من أن فريق جو ميرسر تمكن من المضي قدمًا في كأس الكؤوس الأوروبية 1969-70، لكن النادي قطع شوطًا طويلاً داخل وخارج الملعب منذ ذلك الانتصار القاري الافتتاحي في فيينا.

يمثل التعادل السلبي مع بورتو النقطة الصغيرة الوحيدة في موسم دوري أبطال أوروبا للسيتي حتى الآن.

بشكل لا يصدق؛ لم يستقبل مرمى السيتي سوى ثلاثة أهداف في عشر مباريات قارية هذا الموسم، على الرغم من أن اثنين منها جاءا في مواجهات ربع النهائي مع دورتموند، كما سجلوا هدفيْن على الأقل في آخر خمس مباريات وهو أمرٌ مثيرٌ للإعجاب إحصائيًا بالنظر إلى أن سيرجيو أجويرو وغابرييل خيسوس يتواجدان، غالبًا، على مقاعد البدلاء.

ومع ذلك، مع تقديم أمثال فودن وكيفين دي بروين ورياض محرز جودة هجومية بوفرة، لا يحتاج جوارديولا إلى رقم تسعة معترف به في الملعب لقيادة فريقه نحو النجاح، على الرغم من أن هدف في تحقيق المجد في نهائي دوري أبطال أوروبا ستكون بمثابة طريقة مناسبة لإنهاء أجويرو رحلته مع النادي بنهاية الموسم الجاري.

توقفت القلوب عندما اضطر بوكيتينو لإخراج مبابي من الملعب أمام ميتز، لكن لا يُعتقد أن إصابة اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا خطيرة.

حقّق كيلور نافاس وماركو فيراتي أيضًا عودة في الوقت المناسب من الإصابة، ويجب أن يصطف كلاهما منذ صافرة البداية الليلة، وهناك، أيضًا، تفاؤل بأن ماركينيوس وعبدو ديالو يمكن أن يثبتا لياقتهما في الوقت المناسب للمباراة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى