الرياضة الليبية

كلاكيت رابع مرة.. الفرق الليبية تواجه نظيرتها المغربية بدوري الأبطال والكونفيدرالية معًا

تتقرب جماهير كرة القدم الليبية مواجهتي ممثليها “النصر والاتحاد” في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية والتي جاءت عربية خالصة أمام فريقين من المغرب.

وستكون هذه المرة هي الرابعة التي تلتقي فيها الأندية الليبية أمام نظيراتها المغربية في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية في موسم واحد.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر مع نظيره نادي الرجاء البيضاوي المغربي ضمن منافسات دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا حيث تقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 14 سبتمبر الجاري، على أن تقام مباراة الإياب في الدار البيضاء يوم 29 من الشهر ذاته.

فيما يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مع حسنية أغادير المغربي  ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، حيث ستقام مباراة الذهاب بمدينة صفاقس التونسية يوم 14 سبتمبر الحاري، على أن تقام مباراة العودة بالمغرب يوم 29 من الشهر ذاته.

المرة الأولى

التقى فريق التحدي بنظيره الفتح الرباطي المغربي في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفيدرالية” عام 2002، وتغلب الفريق المغربي على التحدي بنتيجة 3 / 1 في لقاء الذهاب ببنغازي، بينما تعادل الفريقان بدون أهداف في لقاء العودة بالرباط ليودع التحدي البطولة.

وفي نفس العام وببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002، التقى فريق الاتحاد بنظيره حسنية أغادير المغربي وانتهى لقاء الذهاب بطرابلس بالتعادل السلبي وهي نفس النتيجة التي انتهي بها لقاء الإياب بالرباط، ليجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق المغربي ليفوز 5 / 4 ويقطع بطاقة التأهل للدور التالي.

المرة الثانية

في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2003، التقى فريق الهلال مع فريق الوداد البيضاوي المغربي وانتهى لقاء الذهاب بمدينة بنغازي بالتعادل بنتيجة 2 / 2، وفي لقاء الإياب حقق فريق الوداد فوزا عريضا على الهلال بنتيجة 4 / 0 ليفوز بمجموع المباراتين ويتأهل للدور التالي.

وفي الموسم ذاته وببطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفيدرالية” عام 2003،

حقق فريق الجيش المغربي الفوز على فريق الهلال بهدفين دون رد في لقاء الذهاب بالمغرب، في حين حقق فريق الهلال أول فوز ليبي رسمي على الأندية المغربية حين فاز إيابًا ببنغازي بهدف، لكنه ودع البطولة بمجموع المباراتين 1 / 2.

المرة الثالثة

كانت المرة الثالثة في لقاءات الأندية الليبية والمغربية في البطولتين معا مميزة حيث التقى فريق الاتحاد مع نظيره فريق الدفاع الجديدي المغربي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2010، وتبادل الفريقان التعادل ذهابا وإيابا بدون أهداف، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت هذه المرة لفريق الاتحاد ليحسم بطاقة التأهل للدور التالي.

في العام ذاته وبطولة كأس الكونفيدرالية عام 2010 التقى فريق الاتحاد مع فريق الفتح الرباطي المغربي بالدور نصف النهائي للكونفيدرالية، وفاز الفتح الرباطي ذهابًا في طرابلس بهدفين مقابل هدف، ورغم أن الاتحاد نجح في الفوز إيابًا بالرباط بهدف دون رد لكنه ودع البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى