الرياضة العالمية

كلوب يشيد بأداء ليفربول أمام أياكس ويكشف تفاصيل إصابة هندرسون

أصر يورجن كلوب مدرب ليفربول بعد فوزه 3-0 على أياكس في المجموعة الأولى على أن فريقه لن يأخذ مكانًا في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا كأمر واقع وأكد مكانه في الأدوار الإقصائية.

سافر الريدز إلى أمستردام في حاجة إلى نقطة واحدة فقط لتأكيد مكانهم في الجولة التالية، لكنهم عانوا في البداية لفرض أنفسهم على المباراة.

استعد ليفربول في تشكيل جديد غير مألوف، وكان في موقف ضعيف لجزء كبير من الشوط الأول قبل أن يفتتح محمد صلاح التسجيل.

ثم سدد داروين نونيز في القائم من مسافة قريبة قبل أن يصلح الأمر بضربة رأس لمضاعفة تقدم فريقه في الشوط الثاني، واختتم هارفي إليوت أهداف المباراة.

يستضيف ليفربول الآن نابولي الأسبوع المقبل بأمان مع العلم أنهم سيكونون في مجموع القرعة في دور الستة عشر، لكن كلوب لا يريد أن يأخذ فريقه تقدمه في أوروبا كأمر مسلم به.

وقال كلوب في مؤتمره الصحفي بعد المباراة: “التأهل لمراحل خروج المغلوب، أعتقد أنه لا ينبغي لأحد أن يأخذه كأمر مسلم به إنه أمر صعب حقًا، ولقد فعلنا ذلك مرة أخرى، وهو إنجاز كبير في حد ذاته”.

أضاف: “في المباراة، بدأ الأمر صعبًا حقًا بالنسبة لنا وهذا يجعل الفوز في النهاية أكثر حلاوة لأن أياكس فريق جيد حقًا وقد هزمناهم مرتين، وكان أمرًا مهمًا للغاية”.

تابع: “النصف ساعة الأولى من المباراة كانوا الأفضل، ولقد بدوا أكثر استقرارًا منا، لكن قد يكون هذا طبيعيًا لأننا تغيرنا قليلاً مرة أخرى ومن وجهة نظرنا كان علينا ذلك”.

تحول المزاج المبتهج لفترة وجيزة إلى مصدر قلق لليفربول عندما اضطر جوردان هندرسون إلى استبداله في الدقيقة 71 بعد الإصابة، حيث حل جيمس ميلنر بدلاً من مواطنه.

ومع ذلك، يأمل كلوب ألا يعاني لاعب خط الوسط من أكثر من كدمة مؤلمة، وأن باقي أعضاء فريقه جاءوا أيضًا من خلال تحقيق الفوز دون أن يصابوا بأذى.

عندما سئل عما إذا كان هندرسون قد تجنب إصابة خطيرة، أجاب كلوب: “أعتقد ذلك، وكنت قلقًا أيضًا عندما رأيت الموقف لأنه كان أمامي، لكنني أعتقد أنه اعتقد أنه أصيب في ركبته، وهو مؤلم للغاية”.

وواصل: “هي كدمة على الأرجح، ولكنها مؤلمة حقًا ولكن على حد علمي الآن، لا شيء آخر ويجب أن يكون على ما يرام، ولم يكن لدي الكثير من الوقت لأقضيه في غرفة الملابس حتى الآن، ولكن لم يأت أحد لي مع المزيد أو مشاكل أكبر”.

لا يزال ليفربول متأخرًا بفارق ثلاث نقاط عن نابولي المثالي في تصنيفات المجموعة الأولى ويجب أن يهزم الفريق الإيطالي بفارق أربعة أهداف أو أكثر ليصعد إلى الصدارة في الجولة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى