الرياضة العالمية

كواليس عودة ريال مدريد إلى سانتياجو برنابيو وموعد أول مباراة

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خلال الساعات الماضية، عن جدول مباريات الموسم الجديد من البطولة، حيث توجهت الأغلبية لمعرفة موعد مباراتيْ الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة.

وجاءت نتيجة القرعة بتحديد موعد مباراة الكلاسيكو الأولى لتكون يوم 24 أكتوبر في ملعب “الكامب نو” على أن تكون مباراة الدور الثاني يوم 20 مارس 2022 في ملعب سانتياجو برنابيو.

والأمر الأكثر إثارةً أن الجدول شهد تحديد ملعب سانتياجو برنابيو، معقل ريال مدريد، لاستضافة مباراة الإياب؛ الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول استقبال الملعب للمباريات.

وكان ريال مدريد قد استغل فترة كورونا، وبدأ خلال الأشهر الماضية، بأعمال التطوير في ملعب برنابيو، ونقل مبارياته المحلية والأوروبية الى ملعب ألفريد دي ستيفانو.

وسبق أن أعلن أن ملعب سانتياجو برنابيو سيكون جاهزًا لاستقبال المباريات وسيتم افتتاحه مجددًا في صيف 2022، ولكن المفاجأة جاءت بأن مباريات الفريق الملكي ستكون عليه هذا الموسم.

وفي هذا السياق؛ كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية الكواليس الخفية وسبب خوض الفريق مبارياته هذا الموسم على ملعبه الأساسي سانتياجو برنابيو.

وأكدت الصحيفة، في تقريرٍ لها، أن ملعب سانتياجو برنابيو سيكون جاهزًا لاستقبال المباريات من جديد، يوم 12 سبتمبر المقبل.

وأشارت الصحيفة الى أن ريال مدريد تقدم بطلب لرابطة الأندية بخوض أول ثلاث مباريات أمام ألافيس وليفانتي وريال بيتيس من الموسم بعيدًا عن أرضه، على أن ينتقل بعد ذلك إلى ملعب سانتياجو برنابيو بداية من يوم 12 سبتمبر وهو ما تم الموافقة عليه.

ويبقى أن نرى ما إذا كان البرنابيو سيكون جاهزًا لاستضافة المشجعين لتلك المباراة في ذلك اليوم والتي ستكون أمام سيلتا فيجو.

هذا بالتحديد كان السر في أن ملعب الريال في جدول الموسم الجديد هو برنابيو ولم يكن خطأ غير مقصود كما توقع البعض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى