الرياضة العالمية

كورتوا اقترب من حماية عرين برشلونة في مناسبتين.. قبل الاستقرار في الريال

كشفت تقارير صحفية أن حارس المرمى العملاق تيبو كورتوا، كاد أن يكون حامي عرين فريق برشلونة في فرصتين سانحتين، غير أن الفريق الكاتالوني أهدر هاتين الفرصتين، لينتهي المطاف بكورتوا مدافعًا عن شباك ريال مدريد.

كان من الممكن أن يكون الأمر مختلفًا تمامًا لو وقّع برشلونة معه عندما أتيحت لهم الفرصة في عامي 2011 و 2014.

الحديث عن تيبو كورتوا يلفت الانتباه نظرًا لأنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم في الوقت الحالي، وخاض موسمًا رائعًا مع ريال مدريد، وساهم بشكل كبير في تحقيق أحلام جماهير النادي الملكي.

 حارس المرمى البلجيكي يعتبر بمثابة الرجل الأساسي وحصن الأمان في دفاع ريال مدريد بأكمله، ومع ذلك؛ فقد كان من الممكن أن يكون التاريخ مختلفًا تمامًا إذا نجح برشلونة في ملاحقته.

وقالت صحيفة “كاروسيل ديبورتيفو” إنه في مناسبتين مختلفتين كان يمكن للحارس المتألق أن ينتقل إلى برشلونة، لكنه في النهاية لم يفعل ذلك.

كانت الفرصة الأولى في عام 2011، عندما كان كورتوا يحمي شباك جينك، وحينها رفض برشلونة دفع ثلاثة ملايين يورو، وانتهى به الأمر في تشيلسي، الذي أعاره إلى أتلتيكو مدريد.

وكانت المناسبة الثانية في عام 2014، بعد فترة إعارته الثانية في أتلتيكو مدريد، عندما  اضطر كورتوا للعودة إلى تشيلسي، على الرغم من أنه كان على رادار برشلونة.

كان على مجلس إدارة برشلونة أن يقرر ما بين اتخاذ قرار بالتوقيع مع كوتوا أو تير شتيجن، وأخيرًا ، قرروا شراء حارس المرمى الألماني لأنه لعب بشكل أفضل بقدميه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى