الرياضة العالمية

كيف ستؤثر صفقة هالاند مع السيتي على مستقبل مهاجمي أوروبا؟

من المقرر أن يصبح انتقال إيرلينج هالاند المثير إلى مانشستر سيتي أكبر خطوة في فترة الانتقالات الصيفية، لكن صفقة اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا قد ترسل موجات صادمة في جميع أنحاء السوق.
ولا يخفى على أحد سعي مانشستر سيتي للحصول على نجم بوروسيا دورتموند، حيث اتخذ خطوة مهمة إلى الأمام، حيث وافق النادي على شروط مع ممثلي اللاعب.
من المفهوم أن حزمة مالية مناسبة، والتي من شأنها أن تجعل هالاند اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بأكثر من 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، قد تم منحها الموافقة.
من المتوقع الآن أن يدفع السيتي قيمة الشرط الجزائي في عقد النرويجي البالغ 63 مليون جنيه إسترليني، لفريد دورتموند، مع احتمال إبرام صفقة مدتها خمس سنوات في الأسبوع المقبل أو نحو ذلك.
لكن تعاقد بيب جوارديولا مع هالاند قد يكون له تداعيات على بقية المهاجمين النخبة في أوروبا، حيث تتدافع الأندية عبر أعلى الرحلات في القارة لإعادة ترتيب خططها قبل افتتاح نافذة الانتقالات.
هنا، نلقي نظرة على ما يمكن أن تعنيه صفقة هالاند المثيرة لمانشستر سيتي بالنسبة لكبار المهاجمين، في جميع أنحاء أوروبا.
* هاري كين
فشل مان سيتي في التعاقد مع مهاجم توتنهام ونقله إلى الاتحاد الصيف الماضي، لكن فريق بيب جوارديولا ارتبط بتجديد اهتمامه طوال الموسم.
وتحمل مهاجم توتنهام بداية بطيئة للموسم، لكنه سجل منذ ذلك الحين 22 هدفاً في 44 مباراة في جميع المسابقات.
ولإراحة جماهير توتنهام كثيرًا، يمكن لقائدهم البقاء في النادي هذا الصيف.
كان غريم سيتي المحلي مانشستر يونايتد مهتمًا أيضًا بكين لبعض الوقت، ويقال إن المدرب الجديد إريك تن هاج يعتبره هدفًا رئيسيًا.
لكن كين، الذي بقي على عقده لمدة عامين، سعيد في توتنهام مرة أخرى بفضل التقدم الذي أحرزه تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي.
مع حصول السيتي على أولوية قصوى في هالاند لملء الفراغ في المقدمة، فمن غير المرجح أن يقوموا بمحاولة لشراء كين؟
مع عرض غير مرجح من متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، يقال إن كين من المقرر أن يتجاهل الاهتمام من أي مكان آخر لصالح البقاء مخلصًا لتوتنهام.

  • داروين نونيز
    خاض مهاجم بنفيكا تجربة أداء على ملعب أنفيلد، عندما سافر الفريق البرتغالي إلى ليفربول في دوري أبطال أوروبا في وقت سابق ولم يخيب آماله.
    على الرغم من خروج الفريق البرتغالي في نهاية المطاف من المنافسة، إلا أن أداء نونيز قد شجع فقط اهتمام مضيفه للفوز بخدماته.
    العديد من فرق الدرجة الأولى كان لها الفضل في الاهتمام، بما في ذلك أرسنال ومانشستر يونايتد ونيوكاسل ووست هام.
    قيل إن مانشستر سيتي يتمتع بالأفضلية في السباق للحصول على توقيع الأوروجواياني، وفقًا لصحيفة “ريكورد” البرتغالية، مع حلم نونيز بالانتقال إلى ملعب الاتحاد.
    ولكن مع احتمال أن يتنحى السيتي في حال ضم هالاند، من الممكن أن يصبح نونيز من أكثر الصفقات إثارة في السوق.
    ويُقال أيضًا إن لاعب أوروجواي الدولي على رادار أندية النخبة الأوروبية مع باريس سان جيرمان، ويعتقد أيضًا أن برشلونة مهتم.
    فبعد أن ينضم هالاند للسيتي، سيبحث برشلونة عن بديل، حيث يواصل تشافي إعادة بناء فريقه الجديد هذا الصيف ويمكن أن يلبي نونيز هدفه.

  • تيمو فيرنر
    مع اقتراب هالاند من مانشستر سيتي، سيُترك بوروسيا دورتموند فراغ هائل يملؤه في المقدمة.
    سيبحث الفريق الألماني بشدة عن بديل مناسب في الصيف، بينما يستعدون لإنهاء قبضة بايرن ميونيخ على لقب الدوري الألماني.
    قد يلجأ دورتموند إلى تيمو فيرنر لاعب تشيلسي، حيث يُقال إن النادي يجري بالفعل محادثات مع المهاجم.
    يرغب فيرنر في إنهاء فترته المخيبة للآمال في ستامفورد بريدج بمغادرة النادي في الصيف، وفقًا لتقارير في ألمانيا.
    فشل الألماني البالغ من العمر 26 عامًا في تلبية التوقعات في تشيلسي، بعد انضمامه إلى البلوز مقابل 53 مليون جنيه إسترليني من لايبزيج في يونيو 2020.
    كان إنتاج فيرنر ضعيفًا هذا الموسم، حيث سجل 11 هدفًا فقط في 33 مباراة عبر جميع المسابقات، وقد فقد حظوظه مع المدرب توماس توخيل، حيث يكافح من أجل تأمين مكان في التشكيلة الأساسية لفريق البلوز.
    تشيلسي مستعد الآن لتلقي عروض لبيع اللاعب، حيث يُعتقد أنه يطلب رسومًا لا تقل عن 34 مليون جنيه إسترليني لفيرنر.
    اعترف فيرنر مؤخرًا أنه يشعر براحة أكبر في تمثيل ألمانيا مقارنة بالبلوز، بسبب الاختلافات في أسلوب اللعب والعودة إلى وطنه قد تناسبه.
    ومع ذلك، يمكن أن يشكل راتبه حجر عثرة لدورتموند، حيث يكسب فيرنر في ستامفورد بريدج أكثر من أي لاعب حاليًا في فريق البوندسليجا.
    يكسب فيرنر حوالي 13.3 مليون جنيه إسترليني سنويًا، بينما يكسب ماركو ريوس قائد دورتموند ما يزيد قليلاً عن 10 ملايين جنيه إسترليني.

  • روبرت ليفاندوفسكي
    أفادت تقارير بأن برشلونة الإسباني عازم على التعاقد مع واحد من ثلاثة لاعبين من النخبة هذا الصيف، وهم هالاند وروبرت ليفاندوفسكي ومحمد صلاح.
    مع استبعاد لاعب واحد الآن من المعادلة، من المرجح أن يكثف العمالقة الكتالونيون جهودهم لتأمين نجم بايرن ميونيخ أو بطل ليفربول.
    ينتهي عقد ليفاندوفسكي الحالي في صيف عام 2023، وقد ارتبط بالانتقال إلى النادي الكتالوني في الأسابيع الأخيرة، لكن الرئيس التنفيذي لبايرن أوليفر كان أصر على بقاء اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا في بافاريا.
    في المواسم الثمانية التي قضاها في النادي، أصبح واحدًا من أعظم لاعبيهم على الإطلاق، ويقف وراء جيرد مولر في قائمة الهدافين على الإطلاق.
    في المجموع، سجل ليفاندوفسكي 340 هدفًا استثنائيًا في 369 مباراة، منذ انضمامه للنادي من غريمه بوروسيا دورتموند في 2014.
    ومع ذلك، في ضربة لزعيم البوندسليجا، ظهرت تقارير في وقت سابق من هذا الشهر تفيد بأن اللاعب البولندي الدولي قد وافق بالفعل على شروط مع فريق الليجا، وأبلغ بايرن ميونيخ بأنه يخطط لمغادرة النادي.
    مع عدم وجود هالاند على ما يبدو خيارًا لبرشلونة، حيث يتطلعون إلى البناء على مشروع تشافي والعودة إلى قمة كرة القدم الأوروبية، ستزداد التكهنات حول وصول ليفاندوفسكي المحتمل إلى كامب نو هذا الصيف.
    ومع ذلك، نظرًا للأزمة المالية الموثقة جيدًا في برشلونة، يمكن للنادي الانتظار حتى العام المقبل حتى يتمكن من انتزاع ليفاندوفسكي في صفقة انتقال مجانية.

  • محمد صلاح
    يجد ملك ليفربول المصري نفسه في موقف مشابه لنجم بايرن ليفاندوفسكي.
    صلاح مرتبط بعقد على وشك الانتهاء، حيث من المقرر أن ينتهي في آنفيلد في يونيو 2023.
    يُعتقد أن المهاجم ينتظر صفقة تزيد قيمتها عن 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ولم يوافق بعد على الشروط مع النادي، على الرغم من إصراره مرة أخرى أن الأمر لا يتعلق بالمال.
    سجل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا 30 هدفًا مثيرًا للإعجاب في 42 مباراة، بجميع المسابقات هذا الموسم، وعاد إلى مستواه بعد تراجع في الأسابيع الأخيرة، بتسجيله هدفين في الفوز على مانشستر يونايتد 4-0 يوم الثلاثاء.
    لم يكن مدرب الريدز يورغن كلوب قلقًا بشأن التراجع الطفيف لنجم المنتخب المصري، حيث قال الأسبوع الماضي: “صيام صلاح عن التسجيل فترة طبيعية تمامًا يمر بها”.
    وأضاف: “لقد أحببت المباراة ضد السيتي كثيرًا، لقد لعب مباراة كرة قدم جيدة حقًا، لذا فهي مسألة وقت فقط عندما يسجل أيضًا، لقد كان سيئ الحظ في هذه اللحظات وأنت تعلم، إذا لم يحالفك الحظ كمهاجم فلن تحاول ذلك، ولقد كان قريبًا بما يكفي عدة مرات وستأتي اللحظة بالتأكيد، وأنا سعيد حقًا بالشكل الذي أظهره في ويمبلي”.
    لكن اضطراب عقد صلاح كان من الممكن أن يترك الباب مفتوحًا أمام برشلونة، لاتخاذ خطوة هذا الصيف.
    كان هالاند على رأس قائمة أولويات برشلونة، حيث احتل صلاح مركزًا متقدمًا مع ليفاندوفسكي بعد اقتراب هالاند من السيتي.
    تم ربط ريال مدريد ويوفنتوس أيضًا بصلاح مع الفريق الإيطالي، الذي قيل إنه يدرس صفقة مالية ضخمة بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني في السنة، لمحاولة استدراجه إلى تورينو.

  • كيليان مبابي
    طارد ريال مدريد نجم باريس سان جيرمان مرارًا وتكرارًا الصيف الماضي، وبعد أن رفض الفريق الفرنسي عروضه، كان من المتوقع أن يعودوا لمبابي هذا العام.
    ينتهي عقد مبابي في يونيو ولم يحسم اللاعب الرحيل عن بارك دي برنس بعد، في ظل وجود صفقة جديدة تدور في محاولة للاتفاق عليها مع باريس سان جيرمان.
    يتمتع اللاعب الفرنسي بالحرية في بدء محادثات مع الأندية الخارجية منذ يناير، لكن صفقة بشأن خطوة محتملة لأي نادٍ لم تظهر بعد.
    كان يعتقد أن ريال مدريد هم المنافسون الرئيسيون، ولكن قيل أيضًا إن العمالقة الإسبان حريصون على إحضار هالاند إلى سانتياغو برنابو.
    مع عدم وجود خيار هالاند حال انتقاله للسيتي، من المتوقع أن يجدد فريق كارلو أنشيلوتي سعيه وراء مبابي.
    ومع ذلك، قد يعاني ريال مدريد من الانتكاسة الثانية في فترة الانتقالات، حتى قبل أن تفتح.
    أبقى اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا العالم في حالة تخمين بشأن مستقبله، وسط تقارير تفيد بأن باريس سان جيرمان عرض عليه 125 مليون جنيه إسترليني (150 مليون يورو) على مدار موسمين، في محاولة لإبقائه في العاصمة الفرنسية.
    وبحسب ما ورد، لا يزال قلب الفائز بكأس العالم في طريقه للانتقال إلى سانتياغو برنابيو، لكنه يريد من ريال مدريد أن يدفع له أكثر من عرض المال الضخم الذي تلقاه من باريس سان جيرمان.
    إلى حد كبير، تشير بعض التقارير إلى أن مبابي طلب من مدريد 83 مليون جنيه إسترليني أكثر مما اتفقوا عليه، وبالتالي رفض لوس بلانكوس تلبية مطالبه.
    في غضون ذلك، أفادت التقارير بأن التعزيزات ستأتي فقط لفريق أنشيلوتي هذا الصيف، إذا تمكن ريال مدريد من بيع لاعبين من صفوفه غير اللاعبين المنتهية عقودهم، وهم جاريث بيل ومارسيلو وإيسكو كوكلاء أحرار.
    لكن عمالقة الليغا واثقون من أنهم سيجمعون ما بين 62 إلى 82 مليون جنيه إسترليني، من بيع أمثال تيك كوبو وإبراهيم دياز ورينير جيسوس، وجميعهم معارون حاليًا.
    لكن انتقال هالاند إلى مان سيتي، قد يدفع ريال مدريد إلى بذل كل ما في وسعه لمبابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى