الرياضة الليبية

كيف يقضي محترفنا “المنير” رمضان صائمًا مع لوس أنجلوس الأمريكي؟

بدأ أكثر من مليار  مسلم الصيام مع حلول شهر رمضان الكريم، وعلى مدار 30 يومًا، ومن بينهم محترفو ليبيا في الخارج في عالم كرة القدم.

وترصد “ريميسا” في التقرير التالي، محترفنا الدولي “محمد المنير”،  لاعب لوس أنجلوس “إف سي” المنافس في الدوري الأمريكي الممتاز لكرة القدم، ويحتل “المنير” ورفاقه صدارة المجموعة الغربية برصيد 24 نقطة بعد مرور  11 جولة من منافسات البطولة.

ويمثل الامتناع عن الأكل والشرب منذ  فجر 6 مايو 2019، وحتى غروب الشمس يوميًا وعلى مدار 30 يومًا، تحديًا كبيرًا من الناحية البدنية والذهنية للاعبنا “المنير”، خاصة وأن ذلك يتزامن مع فترة قوية في الدوري وحاجة لوس أنجلوس له مع فارق نقطتين فقط عن أقرب ملاحقيه عن الصدارة  لوس أنجلوس جالاكسي.

 

و”المنير” الذي انضم إلى لوس أنجلوس في ديسمبر الماضي، بعد موسم واحد مع المنافس أورلاندو سيتي، لا يستطيع إلا الصيام تحقيقًا لأحد أركان الإسلام الخمسة. 

وفي هذا الصدد قال محترفنا البالغ من العمر 27 عامًا: “شهر  رمضان هو أحد أكثر الشهور خصوصية في حياتنا كمسلمين.. نحن نتمتع بنعم  الله لمدة 11 شهرًا، يمكننا في هذا الشهر تقديم التضحية والشكر لله”.

وأمام محترفنا تحدٍ كبير بالفعل خلال شهر رمضان، حيث يلعب لوس أنجلوس 5 مباريات هامة على مدار الشهر الكريم، لذلك فإن “المنير” سيلتزم من أجل الحفاظ على لياقته البدنية بنظام غذائي خاص ومعين خلال الليل عندما يسمح له بالأكل والشرب.

وحول وجبة الإفطار بعد انتهاء فترة الصيام مع غروب الشمس، قال المنير: “لكسر صيامي، أبدأ بالتمر واللبن وأحيانًا الفراولة والموز. وبعد ذلك تأتي أطباق مثل الدجاج واللحوم والأسماك والمعكرونة والأرز”.

 

يشار إلى أن محترفنا يحصل على بعض البروتين لتحفيز  طاقته وذلك قبل الفجر والامتناع عن الأكل والشرب.

ويقول هاري روتليدج، أخصائي التغذية في لوس أنجلوس، إن هذه الوجبات ذات سعرات حرارية عالية وغنية بالكربوهيدرات والبروتين وبالتالي سيساعد ذلك “المنير” في الحفاظ على وزن الجسم رغم  صيامه.

وسيتبع “المنير” مع “روتليدج” خطة خاصة خلال شهر رمضان، تتضمن شرب كميات معينة من الماء في فترة الليل، حتى لا يتعرض اللاعب للجفاف مع فقد كميات كبيرة من العرق.

وقد يمنع النظام الغذائي الصارم في رمضان محترفنا “المنير” عن تناول إحدى أشهر الوجبات التقليدية والشهيرة في ليبيا وهي “العصبان”، حيث يقول: “هذه الأكلات تجعلني أشعر بأنني في المنزل”، مضيفًا أن الصيام لا يعني أنك تستطيع أن تأكل ما تريد، وقتما تشاء خلال الليل، “عليك أن تضع في اعتبارك جيدا ما تتناوله”.

يذكر  أن لوس أنجلوس “إف سي”، الذي يضم بين صفوفه محترفنا محمد المنير، تعادل سلبيًا أمس مع  نظيره شيكاغو، في المباراة التي أقيمت بينهما، ضمن منافسات الجولة الـ11 بالمجموعة الغربية للدوري الأمريكي للمحترفين، وشارك “المنير” في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، لكن الوقت الذي أتيح للاعب لم يمكنه من المشاركة في تعديل النتيجة لفريقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى