لابورت يستبعد فكرة الرحيل عن مانشستر سيتي في الصيف

استبعد أيمريك لابورت مدافع مانشستر سيتي، احتمال مغادرة ملعب الاتحاد هذا الصيف.

خسر الدولي الإسباني مكانه لفترة وجيزة في تشكيلة بيب جوارديولا، أمام جون ستونز، لكنه شكّل شراكة فعالة مع روبن دياس في الموسم الماضي.

هزّ لابورت الشباك أربع مرات في 33 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليساعد فريقه في الحفاظ على لقب الدوري، ولا يزال أمامه ثلاث سنوات أخرى على انتهاء عقده.

من المفترض أن يكون تشيلسي مهتمًا بالتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا هذا الصيف، حيث يسعى توماس توخيل بشدة إلى استبدال أنطونيو روديجر وأندرياس كريستنسن.

ومع ذلك، أصر لابورت الآن على أنه لا يرغب في البحث عن تجربة جديدة في أي وقت قريب، وهو مصمم على مساعدة السيتي في تحقيق حلمهم بالفوز بدوري الأبطال العام المقبل.

في حديثه إلى شبكة “أر أم سي سبورت” الفرنسية، قال لاعب أتلتيك بيلباو السابق: “أربعة ألقاب في الدوري، نعم، لكن هذا اللقب الحادي عشر لي مع الفريق إنه أمر جيد جداً للنادي ولي، يسعدني أن أنفع الفريق هنا أيضاً من خلال جلب كأس الدوري الإنجليزي الممتاز”.

أضاف: “أنا سعيد للغاية بهذا الموسم الذي شاركت فيه، على الرغم من الإصابة في نهاية الموسم، تمكنت من الصمود حتى النهاية”.

تابع: “نعم سأبقى هذا الموسم، أنا سعيد للغاية، لا يزال هناك فقط الهدف المشترك، دوري أبطال أوروبا، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك هذا العام”.

أمضى لابورت جزءًا من مسيرته مع الشباب في فرنسا مع جينت وبايون، قبل التوجه إلى إقليم الباسك في عام 2010، لكن لاعب فرنسا الدولي السابق تحت 21 عامًا لا يتوقع التوجه إلى الدوري الفرنسي في المستقبل القريب.

وأضاف لابورت: “في الوقت الحالي ليس هذا هو الهدف، ولا يزال أمامي ثلاث سنوات في العقد، أنا سعيد وكذلك النادي، ولقد لعبت الكثير من الدقائق، وأنا المدافع الأكثر استفادة، وأنا سعيد جدًا لأن المدرب ومانشستر سيتي يثقون بي، فلماذا لا نستمر لفترة طويلة؟”.

سجل لابورت حتى الآن 12 هدفًا وصنع ثلاثة أهداف أخرى في 153 مباراة، مع سيتيزينز منذ انتقاله من أتلتيك في يناير 2018، مقابل رسوم قدرها 58.5 مليون جنيه إسترليني.

فاز المدافع بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأربعة ألقاب في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وكأس الاتحاد الإنجليزي واثنين من درع المجتمع تحت قيادة جوارديولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى