الرياضة العالمية

“لايبزيغ” الألماني يبحث عن حلول لمباراته المرتقبة أمام ليفربول

قالت تقارير صحفية إنه من المُرجّح إقامة مباراتي ذهاب وإياب الدور الثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، بين ليفربول ولايبزيغ الألماني، في ملاعب إنجلترا، بعد رفض الشرطة الاتحادية الألمانية طلباً لإصدار تصريح استثنائي لبعثة ليفربول الإنجليزي لدخول ألمانيا.

وأضافت التقارير أن هناك معلومات تفيد بأن لايبزيغ سيوافق على خوض مباراتي الذهاب والإياب في إنجلترا، إذا استمرت الحكومة الألمانية في تنفيذ قرارها. .

وكانت ألمانيا قد رفضت رحلات الطيران القادمة من إنجلترا، الهبوط في مطاراتها، مما يجعل وصول فريق ليفربول أمرا صعبا للغاية.

وأوضحت التقارير أن فريق لايبزيغ يسعى لإيجاد ملعب بديل قبل الثامن من فبراير الجاري، كما تنص قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا أنه من حق الفريق المستضيف تحديد ملعب بديل في الحالات العارضة، وفي حالة فشله في تنظيم المباراة، فإن ليفربول سيُعتبر فائزا في المباراة بنتيجة 3/0.

من جهة أخرى تدرس إدارة النادي الألماني مجموعة من الخيارات، من بينها لعب ليفربول في الأنفيلد أولا، ثم يتبارى مع لايبزيغ في مباراة العودة على ملعب ريد بول أرينا، في محاولة لكسب الوقت إلا أن ليفربول يراه خيارا غير مجدي.

ويسعى فريق لايبزيغ لتنفيذ خطة طوارئ بديلة باتفاقه مع أحد الملاعب المعروفة في العاصمة الإنجليزية لندن، لاستضافة المباراة في الـ 16 من فبراير الحالي.

وينتهي الحظر المفروض من الحكومة الألمانية في 17 من فبراير الجاري، حيث تشير الصحافة الألمانية إلى أن السلطات في بلادهم لن تتخذ أي استثناءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى