الرياضة العالمية

لعبور كبوة الافتتاح.. ميسي يقود أمال الأرجنتين أمام كرواتيا بمونديال روسيا

تلعب الأرجنتين اليوم الخميس مباراة مصيرية مع كرواتيا في مدينة نيجني نوفغورود ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2018.

وبدأ ميسي المونديال الروسي بشكل مخيب حيث فوت نجم برشلونة الإسباني وصاحب الكرة الذهبية 5 مرات الفرصة على بلاده للخروج بالنقاط الثلاث من مباراتها الأولى بإهداره لركلة جزاء، وأتت إضاعة ميسي ركلة الجزاء غداة تحقيق غريمه في ريال مدريد كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب خمس مرات أيضا، بداية مثالية بتسجيله ثلاثية لبلاده البرتغال في مرمى إسبانيا منحت أبطال أوروبا التعادل 3-3.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد استهل مشواره في المونديال بالتعادل مع نظيره الأيسلندي 1 / 1 على ملعب “أتكريت أرينا” في العاصمة موسكو في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة ، وقد أضاع ميسي على منتخب بلاده فرصة الفوز عندما أهدر ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 64 .

ورغم ذلك، استعاد نجم برشلونة الإسباني توازنه وبات مستعدا ومتحمسا لتحقيق طموح الفريق في الفوز على حساب نظيره الكرواتي في المباراة المقررة اليوم الخميس على ملعب “نيجني نوفجورود” في افتتاح الجولة الثانية من مباريات المجموعة ، حسب ما أكده زميله جابرييل ميركادو.

ولكن في حالة غياب ميسي عن سحره من جديد، لا يزال المنتخب الأرجنتيني يمتلك أداة أخرى تعزز فرصه خلال المباراة الثانية، وتتمثل في تألق النجم سيرجيو أجويرو، الذي نجح في تسجيل هدف التقدم للأرجنتين من تسديدة رائعة في الدقيقة 19 من المباراة الأولى ، قبل أن يدرك ألفريد فينبوجاسون التعادل لأيسلندا في الدقيقة 23 .

ويبدو أجويرو متوهجا ومتحمسا للمزيد بعد أن نجح في التسجيل في جميع المباريات الأربع الماضية للمنتخب الأرجنتيني ، لتتعلق عليه أيضا أمال راقصي التانجو في حسم النقاط الثلاث لمباراة الغد.

وعلى الجانب الآخر ، يتطلع المنتخب الكرواتي إلى مواصلة انطلاقته الجيدة من أجل كتابة صفحة أكثر بريقا في سجل مشاركاته بالمونديال ، حيث لم ينجح في تجاوز الدور الأول سوى مرة وحيدة خلال أربع مشاركات سابقة.

وبعد أن افتتح مشواره في النسخة الحالية بالفوز على نظيره النيجيري 2 / صفر ، سيكون نجاح الفريق الكرواتي في انتزاع نقطة التعادل مع الأرجنتين كافية لتمهيد طريقه نحو التأهل من صدارة المجموعة.

ويثق المهاجم أنتي ريبيتش، الذي لعب دور البطولة بتسجيل ثنائية لآينتراخت فرانكفورت قاده بها للفوز على بايرن ميونخ 3 / 1 في نهائي كأس ألمانيا 19 في مايو الماضي ، في قدرة المنتخب الكرواتي على التأهل لدور الستة عشر من صدارة مجموعته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى