الرياضة العالمية

لهذا السبب.. “يويفا” يبحث تغيير ملعب نهائي دوي أبطال أوروبا

أفادت تقارير صحفية إسبانية، أن مسئولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرسون نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الجاري 2019/2020، إلى مكان آخر بخلاف تركيا.

وحسبما أفادت إذاعة “كوبي” الإسبانية، فإن فكرة تغيير ملعب نهائي دوري الأبطال لنسختها الحالية جاءت بسبب عدم جاهزية ملعب “أتاتورك الأولمبي” والذي من المقرر أن يستضيف نهائي البطولة الحالية.

وكان “يويفا”، قد قرر مسبقًا إقامة المباراة النهائية من دوري الأبطال على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في العاصمة التركية، والذي كان مقرر إقامته في الـ30 من مايو الماضي، إلا أن تفشي وباء كورونا المستجد أرجأ المباراة إلى وقت لاحق.

ونوهت التقارير التي أوردتها الإذاعة الإسبانية، إلى أن ملعب لشبونة بالبرتغال أصبح المرشح الأقوى لاستضافة نهائي دوري الأبطال خلال الموسم الجاري.

الجدير بالذكر، أن هناك أندية تأهلت إلى ربع نهائي دوري الأبطال وهي لايبزيج الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وأتالانتا الإيطالي.

وتتبقى 4 مباريات أخرى في ثمن نهائي دوري الأبطال، هي برشلونة مع نابولي، وبايرن ميونخ مع تشيلسي، ومانشستر سيتي مع ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي مع ليون الفرنسي.

فيما يتبقى من منافسات الدوري الأوروبي “اليوروباليج”، مباريات إياب الدور ثمن النهائي، حيث تأجلت المنافسات قبل خوض لقاءات العودة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى