الرياضة الليبية

ليبيون بألعاب أفريقيا الشاطئية | رياض قطوسة.. لاعب كرة قدم يبحث عن التوهج في “الكايت بوردنج”

يستعد منتخب ليبيا في لعبة الكايت بوردنج، للمشاركة ببطولة الألعاب الأفريقية الشاطئية الأولى “سال 2019″، التي تستضيفها دولة الرأس الأخضر، في 4 رياضات هي التجديف والسباحة والكايت بوردنج (سيرف) وكرة القدم الاستعراضية.

ويتكون الوفد الليبي من: “هلال دبنو، رئيس الوفد، عمر سميع، إداري عام والطبيب عصام الدناع، والرياضيين : السباح حماد الفلاح، والجداف عبدالسلام محمد، والمدرب الوطني زاهر فنص، ورياضيي الكايت بوردنج فايز الوليد، ورياض قطوسة، وياسر بووذن، والمدرب الوطني جلال الوليد، ورياضي كرة القدم الاستعراضية عبد المعز بريبش”.

ويشارك الرياضي رياض عمرو قطوسة في رياضة الكايت بوردنج، وهو من مواليد: 16-7-1978، وحاصل على ليسانس جغرافيا ويعمل موظفا في كلية التربية زوارة جامعة الزاوية، وكان لاعبا سابقا في كرة القدم بنادي الجزيرة زوارة.

بداية قطوسة، مع لعبة الكايت بوردنج كانت في شهر 6-2013، بحكم أنها لعبة حديثة العهد في ليبيا عامة وزوارة خاصة، وتحصل في تصفيات مناطق على الترتيب الأول، مما أهله إلى خوض منافسات تصفيات المنتخب والتي تحصل فيها على الترتيب الثالت، ليتم اختياره ضمن المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة الأولى للألعاب الشاطئية سال 2019.

“قطوسة” هو أحد الممارسين البارزين ويتطلع لمشاركات دولية أنجح ونتائج أفضل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى