الرياضة الليبية

ليبي وحيد في قائمة حكام بطولة أفريقيا للسلة

اختار الاتحاد الافريقي لكرة السلة، الليبي الدولي هيثم الساروي، ضمن الحكام المكلفين بإدارة مباريات نهائيات البطولة الأفريقية للكبار، التي تنطلق في مالي 19 يوليو الجاري.

ويُعد هيثم الساروي، هو الحكم الليبي الوحيد الذي يحمل الشارة الدولية في لعبة كرة السلة، وقد شارك في إدارة مباريات بطولة الأندية الإفريقية لكرة السلة بالمنطقة (أ)، التي أقيمت بالمغرب في شهر مارس الماضي.

وتقام البطولة الإفريقية لكرة السلة في باماكو بمالي خلال الفترة من 19 حتى 27 يوليو الجاري، وجاءت الدولة المنظمة مالي في المجموعة الأولى مع كوت ديفوار والجزائر، بينما ضمت المجموعة الثانية كل من نيجيريا والكونغو الديمقراطية وكينيا.

وضمت المجموعة الثالثة أنجولا والمغرب وتشا، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات مصر وتونس وغينيا.

ويخوض كل فريق مواجهتين خلال الدور الأول بالمجموعات، ويتأهل أصحاب المركز الأول في المجموعات الأربعة إلى دور الثمانية.

ويلتقي أصحاب المركزين الثاني والثالث في المجموعات الأربعة، لتحديد الأربع فرق المتأهلة إلى دور الثمانية لكي يلحقوا بمتصدري المجموعات، حيث يلتقي ثاني المجموعة الأولى مع ثالث الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى.

ويواجه ثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة، بينما يلتقي ثاني الرابعة مع ثالث المجموعة الثالثة، وستختتم منافسات البطولة بمباراة تحديد المركز الثالث، والمباراة النهائية لمنافسات البطولة القارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى