الرياضة العالمية

ليفربول على وشك التوصل لاتفاق مع كيتا على تمديد عقده

يقترب نابي كيتا من الاتفاق على عقد جديد مع ليفربول، بحسب تقارير صحفية.
عانى لاعب غينيا الدولي من أربع سنوات مخيبة للآمال إلى حد كبير في أنفيلد، منذ انضمامه من لايبزيج الذي حصل على 52.8 مليون جنيه إسترليني مقابل خدماته في عام 2018.
لم تساعد الإصابات كيتا، لكن اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا كافح ليصبح لاعبًا أساسيًا بشكل منتظم، عندما يكون لائقًا وسط منافسة من فابينيو وتياجو ألكانتارا وجوردان هندرسون.
شارك كيتا في 40 مباراة في جميع بطولات ليفربول الموسم الماضي، حيث سجل أربعة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة، لكنه شارك في 14 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.
من المقرر الآن أن ينتهي العقد الذي وقعه كيتا عند وصوله إلى ليفربول في نهاية الموسم الحالي، وكان هناك عدم يقين يحيط بإمكانية التمديد لرجل لايبزيج السابق.
ومع ذلك، ذكرت صحيفة “ذا صن” الآن أن كلًا من النادي واللاعب على وشك التوصل إلى اتفاق، من شأنه أن يمدد بقاء كيتا في ميرسيسايد.
ويضيف التقرير أن ليفربول سيكون راضيًا عن إبقاء كيتا في دوره بالتناوب، لأن الاتفاق على صفقة جديدة مع لاعب خط الوسط، سيكون أرخص من البحث عن بديل في سوق الانتقالات.
يقال إن الريدز متفائلون بشأن فرصهم في الاتفاق على صفقة جديدة مع كيتا، الذي جمع ما مجموعه 10 أهداف وسبع تمريرات حاسمة في 115 مباراة لفريق يورجن كلوب.
كما حصل كيتا على عدد كبير من الميداليات في ملعب آنفيلد، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، ودرع المجتمع، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي.
ظهر كيتا في الدقائق الست الأخيرة من الفوز بدرع المجتمع في الأسبوع الماضي على مانشستر سيتي، قبل أن يغيب عن التعادل 2-2 في الدوري الممتاز يوم أمس السبت مع فولهام بسبب المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى