الرياضة العالمية

ليفربول مهدد بخوض 8 مباريات دون صلاح وماني

يشعر ليفربول بالقلق من احتمال خوض ثماني مباريات في العام الجديد، دون محمد صلاح وساديو ماني، وفقًا لتقرير.

ومن المقرر أن يمثل الثنائي المهجومي، إلى جانب نابي كيتا، دولهم في كأس الأمم الأفريقية، التي ستمتد من 9 يناير إلى 6 فبراير.

تنص قواعد الفيفا على أنه يجب إطلاق سراح اللاعبين والبدء في السفر إلى منتخباتهم في موعد لا يتجاوز صباح يوم الاثنين من الأسبوع الذي يسبق الأسبوع الذي تبدأ فيه المسابقة النهائية ذات الصلة، مما يعني أن فريق الريدز وفرق الدوري الإنجليزي الممتاز الأخرى ستخسر لاعبيها الأفارقة في 27 ديسمبر.

سيكون ذلك اعتمادًا على مدى تقدمهما في البطولة، مما يعني أن صلاح وماني لن يكونا متاحين لثلاث مباريات على الأقل في الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك الرحلة إلى تشيلسي، وكذلك الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي ودور نصف نهائي كأس الرابطة؛ إذا وصل ليفربول تلك المرحلة.

ومع ذلك، وفقًا لصحيفة “ذا أتلتيك”؛ ستجرى محادثات بين النادي واتحادات كرة القدم الوطنية للسماح للاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز بالانضمام بعد أسبوع في 3 يناير أي في اليوم التالي لمواجهة ليفربول مع تشيلسي.

لا تؤثر القضية على بطولات الدوري الأوروبية الأخرى، التي ستكون في إجازتها الشتوية خلال فترة العام الجديد.

وتأتي مصر بقيادة صلاح في المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأفريقية إلى جانب نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، بينما تواجه السنغال، بقيادة ماني، زيمبابوي وغينيا وملاوي في المجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى