أهم الأخبارالرياضة العالمية

ليفربول يصطدم بليستر سيتي في قمة نارية ومانشستر سيتي يسعى لمواصلة انتصاراته أمام توتنهام

يشهد، اليوم السبت، مباريات نارية في الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز، تهمّ عددًا كبيرًا من الجماهير في كل مكان، وسيكون لها تأثير مباشر على شكل وترتيب جدول الدوري.

ويأتي على رأس مباريات اليوم، اللقاء الذي سيجمع بين فريقي “لستر سيتي وليفربول”، صاحبيْ المركز الثالث والرابع على ملعب “كينج باور”، في تمام الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت ليبيا.

ثلاث نقاط تفصل بين الفريقين في الجدول بعد 23 مباراة، ويصل الريدز إلى كينج باور متطلعًا للتعافي من الهزائم المتتالية في الدوري لأول مرة تحت قيادة يورجن كلوب.

كان كلوب يحذر منذ أسابيع من أن معركة ليفربول الرئيسة هذا الموسم؛ هي من أجل المركز الرابع وليس على اللقب، حتى قبل هزيمة يوم الأحد الماضي “4-1” على أرضه أمام مانشستر سيتي.

في حين أن بعض أخطاء أليسون بيكر المكلفة وغير المعهودة؛ أعطت نتيجة كبيرة بعض الشيء.

كان الريدز في الصدارة بفارق 19 نقطة بعد 23 مباراة في موسم 2019-20 لكنهم يجدون أنفسهم الآن متأخرين بفارق عشر نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، بعد أن لعب مباراة أكثر، ناهيك عن خمس نقاط خلف مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني، وثلاث نقاط عن ليستر، الذي يُواجهه اليوم.

إن فارق الأهداف المتفوق لليفربول على ليستر يعني أن الفوز في نهاية هذا الأسبوع سيرفعه إلى المركز الثالث، لكن أي شيء أقل من ذلك سيفتح الباب أمام تشيلسي، الذي يتأخر الآن بفارق نقطة واحدة بعد عودة ظهوره تحت قيادة توماس توخيل ، للقفز إلى الأبطال الأربعة الأوائل.

قد يعتبر البعض ليستر مرشحًا بسيطًا لهذه المباراة، بالنظر إلى أن ليفربول فاز مرتين فقط من آخر تسع مباريات في الدوري، بما في ذلك الهزائم المتتالية لأول مرة تحت قيادة كلوب.

أما المباراة الثانية التي يترقبها عدد كبير أيضًا من الجماهير؛ تلك التي تجمع بين مانشستر سيتي وتوتنهام، على ملعب الاتحاد في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.

ويستعد فريق توتنهام، الذي كان متنافسًا على اللقب سابقًا، لمواجهة فريق مانشستر سيتي، الذي يعتبر بالتأكيد المرشح للفوز باللقب حاليًا.

وواصل بيب جوارديولا الانتصارات بالفوز “3-1” على سوانزي، بينما خسر توتنهام بقيادة جوزيه مورينيو “5-4” أمام إيفرتون بعد وقت إضافي.

حقق توتنهام الفوز بنتيجة “2-0” في أول لقاء بين الفريقين، في وقت سابق من الموسم، لكن الزوار يجدون أنفسهم متأخرين بفارق 14 نقطة عن منافسهم الجامحين قبل هذه المباراة.

 

حقّق السيتي الفوز الروتيني “3-1” على سوانزي سيتي، في كأس الاتحاد الإنجليزي، بأهداف “كايل ووكر ورحيم سترلينج وجابرييل خيسوس”، ليكون هو فوز سيتي الـ 15 على التوالي في جميع المسابقات، وهو رقم قياسي جديد للنادي في الكرة الإنجليزية؛ ليكسر أرقام بريستون نورث إند وأرسنال فاز في السابق بـ 14 مباراة على التوالي.

عشرة من الانتصارات الـ15 التي حققها السيتي، في هذا السباق المذهل؛ قد تحققت في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع تعثر منافسيه على اللقب، بينما يواصلون التقدم من قوة إلى قوة في الدوري الممتاز.

على الرغم من أن سيتي يتفوّق بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر يونايتد مع وجود مباراة مؤجلة؛ إلا أن الأمر لا يتطلب سوى بضع نتائج مخيبة للموسم حتى ينقلب رأسًا على عقب، ويمكن أن يقلّل ليستر سيتي هذه الفجوة مؤقتًا إلى أربع نقاط، إذا تغلب على ليفربول، في مباراة اليوم.

وفي السياق ذاته، يلتقي كريستال بالاس، نظيره بيرنلي، في تمام الخامسة مساء، بينما يواجه فريق برايتون نظيره أستون فيلا، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى