الرياضة العالمية

ليفربول يواجه نوتنجهام.. مانشستر سيتي يسعى لاستعادة التوازن أمام برايتون

يعود الدوري الإنجليزي الممتاز إلى العمل، اليوم السبت، مع جولة أخرى من المباريات في بداية هذا الأسبوع حيث يلتقي نوتنجهام فورست مع فريق ليفربول بقيادة يورجن كلوب في مواجهة مهمة على ملعب سيتي جراوند في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

يحتل نوتنجهام فورست حاليًا المركز التاسع عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وقد كافح من أجل التأقلم مع قسوة الدوري الممتاز هذا الموسم.

تعادل أصحاب الأرض مع برايتون وهوف ألبيون سلبيًا هذا الأسبوع وسيَتطلعون إلى إبقاء خصومهم في مأزق في هذه المباراة.

من ناحية أخرى، يحتل ليفربول المركز السابع في جدول الدوري في الوقت الحالي ولم يكن في أفضل حالاته هذا الموسم.

فاز عمالقة الميرسيسايد على وست هام يونايتد 1-0 في مباراتهم السابقة وسيَتطلعون إلى رفع المستوى في بداية هذا الأسبوع.

ليفربول لديه سجل جيد ضد نوتنجهام فورست وفاز في 57 من أصل 116 مباراة لعبت بين الفريقين، مقابل 30 انتصارا لنوتنجهام فورست.

هذا هو أول لقاء في الدوري الممتاز بين الفريقين منذ أن تعادلا 2-2 في أبريل 1999.

لم يربح ليفربول في مبارياته الخمس في الدوري الإنجليزي الممتاز خارج ملعبه ضد نوتنجهام فورست على ملعب سيتي جراوند وهو المكان الوحيد الذي خاض فيه أكثر من مرة في المسابقة ولم يفز فيه بأي مباراة.

لم يخسر ليفربول في آخر 16 مباراة خارج أرضه ضد الفرق الصاعدة حديثًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث جاءت هزيمتهم السابقة أمام هال سيتي في عام 2017.

نوتنجهام فورست بلا فوز في آخر أربع مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه سجل الهدف الأول في كل من آخر ثلاث مباريات من هذا القبيل.

كان ليفربول مثيرًا للإعجاب خلال الأسبوع الماضي ويبدو أنه قد تجاوز الزاوية في مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فاز فريق يورجن كلوب الآن في آخر مباراتين في الدوري وسيَعزمون على تمديد خطهم في بداية هذا الأسبوع.

أما المباراة الثانية؛ فسيَستضيف فيها فريق مانشستر سيتي نظيره برايتون على ملعب الاتحاد في تمام الساعة الرابعة مساءً بالتوقيت المحلي.

بدا أن مانشستر سيتي كان في رحلة رائدة إلى قمة الجدول حتى ظهر في ميرسيسايد في بداية الأسبوع الماضي وخسر بمباراته أمام ليفربول بفضل هدف محمد صلاح.

كانت هذه الخسارة الأولى لفريق بيب جوارديولا في الدوري، وكانت هذه هي المرة الثانية فقط التي يتم فيها استبعادهم من مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم لكنهم ما زالوا في طريقهم للبحث عن اللقب ويتأخرون بفارق أربع نقاط فقط عن أرسنال متصدر الدوري.

في غضون ذلك، يكافح برايتون وهوف ألبيون من أجل تحقيق الأهداف تحت قيادة المدرب الجديد روبرتو دي زيربي، لقد تسبب التغيير الإداري بالتأكيد في خروج مشوارهم عن مساره قليلاً، بعد أن بدأ بالتعادل 1-1 مع ليفربول، فشل برايتون في الفوز بآخر ثلاث مباريات.

لقد خسروا 1-0 أمام توتنهام هوتسبر في وقت لاحق قبل أن يخسروا 2-0 من برينتفورد وتعادلوا بدون أهداف في منتصف الأسبوع من قبل نوتنغهام فورست.

المباراة الثالثة سيَستضيف فيها فريق إيفرتون نظيره كريستال بالاس على ملعب جوديسون بارك في تمام الساعة الرابعة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى