ريميسا لايت

مؤسسة “ميسي” تنظم بطولة خيرية لعلاج سرطان الأطفال

تعتزم مؤسسة “ليو ميسي”، المملوكة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، تنظيم بطولة «برو أم دي جولف» في 19 نوفمبر الجاري، على أن تخصص عائدتها لصالح مركز سرطان الأطفال ببرشلونة «سانت جوان دي ديو»، الذي سيكون أكبر مركز بحوث في أوروبا لمكافحة هذا المرض، ويعتبر نجم البرسا الأرجنتيني أبا روحيا له.

وستوجه عائدات هذه المبادرة للمركز المشار إليه الذي سيجري تدشينه في 2020 وسيعمل على تمويل علاج الأطفال الذين لا تمتلك أسرهم الموارد لعلاجهم.

وستقام هذه البطولة التضامنية بنادي «تيرامار دي سيتجيز» للجولف، وستحظى بمشاركة اللاعب المحترف خوسيه مانويل لارا إلى جانب أسماء أخرى معروفة في هذه اللعبة، كي يتمكن الهواة من الاستمتاع باللعب واكتساب الخبرة إلى جانب محترفي الجولف.

وتأتي هذه النسخة الأولى من البطولة الخيرية امتدادا لتلك التي أقيمت الصيف الماضي تحت شعار «Para los Valientes» (للشجعان)، وكان اللاعب الأرجنتيني هو الوجه الرئيسي لتلك الحملة التي تمكنت من جمع الأموال اللازمة للبدء في بناء المركز.

وحتى الآن، تمكنت الحملة من جمع 30 مليون يورو، وهو المبلغ الأكبر الذي يتم جمعه من المجتمع المدني في إسبانيا لبناء مشروع بهذا الحجم، ما سمح بالبدء في بناء المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى