الرياضة العالمية

“مارادونا” يكتب نهاية مسيرة 50 عامًا مع الساحرة المستديرة.. لهذا السبب

بعد نحو 50 عاما من الشغف بكرة القدم منذ سن العاشرة كلاعب ومدرب، أجبر المرض الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا على ترك تدريب فريق دورادوس المكسيكي بالدرجة الثانية، بناء على نصيحة الأطباء، لكي يجري عمليتين جراحيتين في الكتف والركبة خلال المرحلة المقبلة.

وقال مارادونا، أحد أفضل لاعبي كرة القدم على مر العصور، عبر حسابه الرسمي بموقعي  “فيس بوك”  و”تويتر” : “للأسف اليوم عليّ أن أتخذ تلك الخطوة وأترك النادي الذي جعلني أشعر بأنني كما لو كنت في منزلي”. وأضاف: “علي اليوم التفكير في نفسي وفي صحتي، الأطباء طلبوا مني التوقف لأن السنوات تمر وجسدي يتعبني أكثر مع مرور الوقت”.

 

 

وتابع الأسطورة الأرجنتينية البالغ من العمر (59 عاما)  رسالته التي أوجهها للجماهير :” علي الخضوع لعمليتين أخرتهما منذ فترة طويلة، لكنهما ليستا خطيرتين، أحتاج لوقت ولراحة من أجل إجرائهما وأعتقد أنه قد حان الوقت”.

يشار إلى أن مارادونا  عانى من مشاكل على الصعيدين الصحي والجسدي خلال الأعوام الماضية، أبرزها تعاطي الكوكايين والإدمان، لاسيما بعد ازدياد وزنه بشكل كبير.

يذكر أن مارادونا قاد الأرجنتين للقب الأغلى وهو كأس العالم عام 1986 وأمتع عشاق كرة القدم بمهاراته وفنياته في مسيرة تضمنت نحو 700 مباراة مع منتخب التانجو و الأندية التي لعب لها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى