الرياضة العربية

“ماركا” تثير الجدل حول إسقاط الجنسية الفرنسية عن “بنزيما” واللعب لمنتخب الجزائر

أثارت صحيفة “ماركا” الإسبانية الجدل، حول مستقبل كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني مع منتخب فرنسا، خاصة بعد الخلاف المشتعل بين اللاعب ورئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

واشتعل الخلاف بين  بنزيما (32 عاما)، المنحدر من أصول جزائرية، ورئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو جريت، الذي أكد أن رحلة مهاجم فريق الملكي مع فرنسا قد انتهت، وأنه لا فرصة له لتمثيل بلاده مجددا.

ورد “بنزيما” بـقوة عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، قال فيها: “نويل.. اعتقدت أنك لا تتدخل في قرارات المدرب، أنا الوحيد الذي يمكنه أن يضع حدا لمسيرته الدولية، إذا كنت تعتقد أنني انتهيت فدعني ألعب لأحد البلدان التي أكون مؤهلا للعب لها وسنرى”.

والتقطت صحيفة “ماركا” التغريدة، لتقول إن “بنزيما” يشير إلى منتخب الجزائر. وتحدثت الصحيفة حول إمكانية التحاق بنزيما بصفوف المنتخب الجزائري.

ورغم أن الصحيفة قالت إن إمكانية التحاق  بنزيما للعب مع الجزائر “مستحيلة”، ولكنها قالت إنها ورادة في حالات استثنائية مثل إسقاط الحكومة الفرنسية الجنسية عن “بنزيما” ليصبح بإمكانه طلب اللعب مع بلد آخر، لديه جنسيته.

ويحتاج هداف ريال مدريد  إلى إرسال طلب إلى السكرتير العام لـ”الفيفا”، من أجل السماح له بتمثيل منتخب آخر غير المنتخب الفرنسي، بعد  إسقاط جنسيته مع الانتظار حتى تتم الاستجابة لطلبه.
 

يشار  إلى أن  قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، لا تسمح للاعب شارك بالفعل مع إحدى الدول في مباراة رسمية، بالقيام بذلك مع دولة أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى