الرياضة العالمية

“مالديني” يصف نفسه بأنه “الأكثر خسارة في التاريخ”

نقلت صحيفة “آس” الإسبانية عن باولو مالديني، أسطورة كرة القدم الإيطالية ونادي إيه سي ميلان،  قوله، إنه يعتبر نفسه “اللاعب الأكثر خسارة في التاريخ”.

وبرر مالديني هذا اللقب بالألم الذي لا يزال يشعر به بعد خسارته مع المنتخب الإيطالي نهائي مونديال 1994 وثلاثة نهائيات في دوري أبطال أوروبا.

وقال مالديني، خلال بث مباشر مع زميله السابق وصديقه كريستيان فييري عبر “إنستجرام”: “أنا اللاعب الأكثر خسارة في التاريخ. سأشرح لكم بالمنطق. فزت بالكثير، خمس بطولات دوري الأبطال، لكنني خسرت ثلاث نهائيات (تشامبيونزليج) أيضا، وكأس سوبر أوروبي وثلاث نهائيات إنتركونتننتال ونهائي كأس العالم، ونهائي أمم أوروبا، ونصف نهائي كأس العالم، يمكنني المواصلة أكثر”.

وتابع المدافع السابق البالغ من العمر 51 عاما: “كنت محظوظا للفوز بالكثير، ونظرت للمباريات النهائية التي خسرتها كجزء من اللعبة، تقبلت كل شيء، صدقا”.

وأوضح مالديني، أنه يشعر بالحزن لعدم تتويج مسيرته الباهرة بكأس عالم مع منتخب بلاده. وخسر نجم الآتزوري السابق نهائي مونديال 1994 في الولايات المتحدة أمام البرازيل وبركلات الجزاء بعد التعادل السلبي، ورغم أنه استمر في الملاعب، لكنه لم يكن ضمن المجموعة التي رفعت كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخ إيطاليا عام 2006 في ألمانيا.

يشار إلى أن مالديني على مدار مسيرته الطويلة التي امتدت لثلاثة عقود، ارتدى خلالها قميص الميلان، حقق  26 بطولة منها خمسة كؤوس لدوري الأبطال، وبات أحد أفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى