الرياضة العربية

ماميلودي صن داونز يتوج بلقب السوبرليغ الأفريقي على حساب الوداد

توج نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بلقب النسخة الأولى من السوبرليغ الأفريقي بعدما تفوق على نادي الوداد المغربي في لقاء الإياب بهدفين نظيفين، وبنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.
الوداد دخل لقاء الإياب بأفضلية الفوز ذهاباً بهدفين لهدف، في حين تسلح ماميلودي صن داونز بعاملي الأرض والجمهور.
وتمكن أصحاب الأرض من السيطرة على أجواء المباراة منذ البداية، في حين تراجع الوداد للخلف بغية الحفاظ على أفضلية الذهاب، ولم يشكل أصحاب الأرض أي خطورة حتى الدقيقة 27 بعدما ارتكب مدافع الوداد جمال حركاس هفوةٍ أساء مهاجم ماميلودي بالتعامل معها.
ولم يظهر حارس مرمى أصحاب الأرض في الشوط الأول حتى الدقيقة 39 لغياب النزعة الهجومية للوداد، ومع كثرة التوقفات اضطر الحكم لإضافة 12 دقيقة كوقتٍ بدل ضائع، وفي الدقيقة 48 نجح الضيوف بأخذ الأفضلية بهدف سجله اللاعب شالوليلي لينتهي الشوط الأول بهدف جعل الكأس في جعبة فريقه مؤقتاً.
حاول مدرب الوداد تنشيط الهجوم مع بداية الشوط الثاني فأدخل سامبوجنيور وسيف الدين بوهرة، وأضاع شاليولي فرصة إضافة الهدف الثاني لفريقه بطريقة غريبة.
وشهدت الدقيقة 50 أول تسديدة للوداد باتجاه مرمى الفريق الجنوب أفريقي، ليرد عليه موديبا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52.
ورغم التبديلات التي أجراها مدرب الوداد إلى أنّ مردود الفريق ظل سيئاً، ولم يشكل أي خطورة على مرمى ميلودي صان دون حتى الدقيقة 82 برأسية علمود التي علت المرمى، ولم تشهد الدقائق التسعة الإضافية التي احتسبها الحكم أي جديد ليتوج ماميلودي صان دوانز باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى