أهم الأخبارالرياضة العالمية

مانشستر سيتي يسعى للتتويج بلقب الدوري على حساب تشيلسي اليوم وليفربول يصطدم بساوثهامبتون

تتواصل الإثارة والمتعة، اليوم السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سنكون على موعد مع مباريات قوية أحدها قد يحسم لقب الدوري هذا الموسم.

ويأتي على رأس المباريات المهمة اليوم اللقاء الذي يستضيف فيه مانشستر سيتي نظيره تشيلسي في تمام السادسة والنصف بتوقيت ليبيا، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الـ35.

وتعدّ المباراة أهمية كبيرة خاصة وأن كلا الفريقين يطمعان في الفوز في الدوري بالإضافة الى أنها مباراة حساسة حيث سيلتقي الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أيام.

ويأمل مانشستر سيتي في الفوز وتأكيد تتويجه بلق الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يرحب بتشيلسي اليوم السبت.

انتهى السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن شكليات الحسابات الرياضية لا تزال قائمة، وسيتعيّن على مانشستر سيتي استغلال الفرصة لإبرام الصفقة في هذا الأسبوع عندما يواجه تشيلسي.

كان مانشستر سيتي مثيرًا للغاية منذ ديسمبر، على الرغم من أنه في الشهر الماضي أو نحو ذلك، خسر بشكل مفاجئ مباراتين في الدوري على أرضه، ولكن، نظرًا لامتلاك سيتيزنز أفضل سجل دفاعي وهجومي في القسم، فليس من المفاجئ أنهم يتألقون نحو اللقب، حيث يتأخر أقرب منافس لهم وهو مانشستر يونايتد بفارق 13 نقطة.

فريق بيب جوارديولا؛ سيكون مدعومًا أيضًا بالفوز على باريس سان جيرمان، والذي أكد مكانه في نهائي دوري أبطال أوروبا، وسينضم إلى مانشستر سيتي في النهائي الكبير في اسطنبول في وقت لاحق من هذا الشهر، تشيلسي الذي تخطى ريال مدريد بسهولة ليُحدد موعدًا مع غريمه.

لقد تحوّل “البلوز”، تحت وصاية توماس توخيل، بعد أن حافظ على شباكه نظيفة في 18 مباراة من أصل 24 مباراة منذ أن تولى المدرب الألماني المسؤولية.

علاوة على ذلك، بدأ تشيلسي في إظهار نسب أفضل في الهجوم مع كل مباراة تمريرة، كما شوهد في الانتصارات الأخيرة على فولهام وريال مدريد.

التقى مانشستر سيتي وتشيلسي مرتين بالفعل هذا الموسم، حيث فاز السيتي على البلوز في مباراة الدور الأول قبل أن يخسر فريق توماس توخيل 1-0 في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي.

أما المباراة الثانية المهمة؛ فتجمع بين ليفربول وساوثهامبتون على ملعب آنفيلد في تمام التاسعة والربع بتوقيت ليبا.

ويأمل ليفربول في الحفاظ على آماله في الوصول إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يواجه ساوثهامبتون، في هذا الأسبوع في آنفيلد.

يأمل ليفربول في تقليص الفارق عن الأربعة الأوائل في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يلتقي مع فريق رالف هسينهوتل، مستغلًا صدام مانشستر سيتي وتشيلسي.

يجد ليفربول نفسه، مع اقتراب موعد المباراة، في المركز السابع في الترتيب، بفارق سبع نقاط عن تشيلسي في المركز الرابع، على الرغم من أن الريدز لديهم مباراة مؤجلة بسبب المباراة التي ألغيت ضد مانشستر يونايتد، الأسبوع الماضي، بسبب الاحتجاجات في أولد ترافورد.

قبل ذلك، كان فريق يورغن كلوب قد تعادل في ثلاث مباريات متتالية في جميع المسابقات، وكان آخرها تعادل 1-1 مع نيوكاسل يونايتد.

مع استعداد تشيلسي لمواجهة مانشستر سيتي، يوم السبت، فإنه يوفر لليفربول فرصة لتقليص الفارق إلى أربع نقاط، والتي ستنخفض إلى نقطة واحدة فقط إذا فازوا بمباراتهم المؤجلة.

وفي ساوثهامبتون، سيواجهون فريقًا حاضرًا بالتأكيد بعد سلسلة من النتائج المروعة منذ مطلع العام.

في الواقع، فاز فريق رالف هسينهوتل بثلاث مباريات فقط من أصل 11 مباراة في الدوري منذ مطلع العام ولم يحقق أي فوز في آخر أربع مباريات في جميع المسابقات، على الرغم من أنهم تمكنوا من تعادل ليستر سيتي 1-1 في المرة الأخيرة.

نتيجة لذلك؛ انخفض القديسون إلى المركز الـ 16 في الترتيب، لكنهم في مأمن من خطر الهبوط، ويجلسون على بعد عشر نقاط من منطقة الهبوط.

مباراة الدور الأول، التي أقيمت على ملعب سانت ماري، شهدت فوز ساوثهامبتون الصعب 1-0 على ليفربول.

وفي تمام الواحدة والنصف يلتقي فريق توتنهام مع ليدز يونايتد على ملعب الأخير بينما يواجه شيفيلد يونايتد نظيره كريستال بالاس في تمام الرابعة بتوقيت ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى