الرياضة العالمية

مانشستر سيتي ينحت تمثالاً لأجويرو خارج ملعب الاتحاد

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أنه سيتم إزاحة الستار عن تمثال لأسطورة النادي سيرجيو أجويرو خارج ملعب الاتحاد للاحتفال بالذكرى العاشرة لهدفه الشهير بالفوز باللقب في 2011-12.

في أول موسم له مع سيتيزنز، سجل أجويرو هدف فوز دراماتيكي في 93 دقيقة و20 ثانية ليساعد فريق المدرب روبرتو مانشيني على التقدم من الخلف ليهزم كوينز بارك رينجرز 3-2، ليحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد.

سيتم الكشف عن تمثال أجويرو، الذي سيصممه النحات آندي سكوت، كجزء من احتفالات السيتي المتوقع أن تقام الشهر المقبل، وسيقف بجانب تماثيل زملائه السابقين في الفريق فنسنت كومباني وديفيد سيلفا خارج الاتحاد.

أعلن السيتي أنه يعتزم إقامة سلسلة من الأحداث والأنشطة في مانشستر وحول العالم، بما في ذلك حدث اقتراع يستوعب 2000 من المشجعين والضيوف المميزين بما في ذلك أجويرو واللاعبون السابقون في الفريق الفائز باللقب 2011-12. .

بعد 10 سنوات مليئة بالكؤوس مع الفريق، غادر أجويرو في عام 2021 باعتباره الهداف القياسي للنادي، حيث سجل 260 هدفًا في 390 مباراة في جميع المسابقات.

لا يزال الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز خمس مرات هو صاحب أعلى عدد من الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 184 هدفًا، وسجل تسعة أهداف أكثر من أسطورة أرسنال تييري هنري، ويحتل حاليًا المركز الرابع في القائمة على الإطلاق، خلف آلان شيرر ( 260)، وواين روني (208) وأندرو كول (187).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى