أهم الأخبارالرياضة العالمية

مانشستر سيتي يواجه كريستال بالاس.. وتشيلسي في نزهة أمام فولهام في الدوري اليوم

تعود الإثارة والمتعة في الدوري الإنجليزي، اليوم، حيث يشهد أربع مباريات قوية، قد تكون حاسمةً للقب الدوري، في حال خدمت النتائج فريق مانشستر سيتي.

ويأمل مانشستر سيتي، على الأقل، في اتخاذ خطوة أقرب للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يواجه كريستال بالاس، في سيلهيرست بارك، يوم السبت، في تمام الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت ليبيا.

نجح كريستال بالاس، مرة أخرى، في الاحتفاظ بمركزه في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من أنه لم يتجنب الهبوط، بعد.

ومع ذلك، مع تأخر فولهام صاحب المركز الـ 18 بفارق 11 نقطة؛ فمن الآمن افتراض أن النسور لن يتراجعوا إلى الدرجة الثانية.

وفي الوقت نفسه؛ حقق رجال روي هودجسون نتائج جيدة، مؤخرًا، حيث فازوا مرة واحدة فقط منذ نهاية فبراير، على الرغم من أن مسيرتهم في المباريات كانت مروّعة جدًا أيضًا.

من ناحية أخرى، كان مانشستر سيتي في حالة تأهب منذ مطلع العام، تاركًا جاره مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني متأخرين كثيرًا.

فجوة العشر نقاط لا يمكن التغلب عليها عمليًا، ومن المرجح جدًا أن يرفع مان سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة، تحت قيادة بيب جوارديولا.

سيستمتع الزوار بفوزهم الحاسم “2-1” على باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، هذا الأسبوع، ومن الممكن أن يفوز باللقب رسميًا، في حال فوزه وخسارة فريق مانشستر يونايتد مباراته في الجولة.

وشهدت مباراة الدور الأول، التي أقيمت على ملعب الاتحاد في يناير الماضي، رحلة مانشستر سيتي إلى الفوز “4-0” على كريستال بالاس، حيث سجل جون ستونز وإيلكاي جوندوجان ورحيم سترلينج أهداف الفريق.

أما المباراة الثانية المهمة؛ فهي التي يستضيف فيها فريق تشيلسي نظيره فولهام في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.

سيسعى تشيلسي إلى تعزيز المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يرحب بفولهام في ستامفورد بريدج وهي واحدة من مباريات ديربي لندن.

ويقترب الدوري الإنجليزي بسرعة من نهايته، ومع انطلاق الجولة 34 من موسم 2020/21، لم يتبق سوى خمس جولات من المباريات على هذا الموسم.

وجد تشيلسي قدمًا ثابتة تحت وصاية توماس توخيل، بعد أن أصبح أحد أقوى الفرق في كل أوروبا مع المدرب الألماني المسؤول.

ومع ذلك، في الأسابيع الأخيرة؛ بدا “البلوز” متذبذبًا بعض الشيء، حيث رأوا أنهم فشلوا في الفوز بأربع من آخر ثماني مباريات في جميع المسابقات، ولكن التعادل “1-1” مع ريال مدريد في إسبانيا، الأسبوع الماضي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا كان أداءً جيدًا من قبل المضيفين.

من ناحية أخرى، يبدو فولهام مستعدًا للعودة إلى دوري البطولة بعد أن نجح في تحقيق نقطة واحدة فقط من مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في هذه الفترة، ابتعد برايتون تدريجيًا عنهم ويتقدم الآن بفارق سبع نقاط في المركز 17 في جدول الترتيب، مع صعوبة تحقيق الانتصارات، من غير المرجح أن يتجنب فولهام الهبوط.

مباراة الدور الأول، التي أقيمت في كرافن كوتيدج في يناير الماضي، شهدت فوز تشيلسي “1-0” على فولهام، وسجل ماسون ماونت الهدف الوحيد في المباراة.

ومن المقرر أن يستضيف فريق برايتون نظيره ليدز يونايتد، في تمام الرابعة مساءً، بينما يحلّ فريق أستون فيلا ضيفًا على نظيره إيفرتون، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى