أهم الأخبارالرياضة العالمية

مانشستر يونايتد وأرسنال يصارعان روما وفياريال في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي الليلة

تنطلق مباريات ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم 2020/21، اليوم الخميس، حيث تُقام مباراتان في غاية القوة والأهمية.

فبينما سيلعب فياريال مع ضيفه أرسنال في إسبانيا؛ سيكون مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد، حيث يستقبل عمالقة الدوري الإيطالي روما في نصف النهائي الآخر وكلتا المباراتين في تمام التاسعة بتوقيت ليبيا.

بدأ مانشستر يونايتد الموسم في دوري أبطال أوروبا، لكن النهاية السيئة لدور المجموعات؛ جعلتهم يتراجعون إلى الدوري الأوروبي.

تغلب الشياطين الحمر على ريال سوسيداد في دور الـ32 قبل أن يهزم ميلان، مما جعل رجال أولي جونار سولشاير يعملون بجد للوصول إلى ربع النهائي ، حيث أطاح يونايتد بفريق الدوري الإسباني غرناطة 4-0 في مجموع المباراتين.

في غضون ذلك، أنهى فريق روما فوزًا مريحًا في المجموعة الأولى من الدوري الأوروبي متقدمًا على أمثال “بي إس سي يونج بويز وسي إف آر كلوج وسسكا صوفيا”.

بعد ذلك، واصل الجيالوروسي ولاعبي باولو فونسيكا القيام بعمل خفيف مع الفريق البرتغالي براغا والعملاق الأوكراني شاختار دونيتسك في أول دورتيْ خروج المغلوب قبل أن يقضي على أياكس في ربع النهائي بفوزه بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتيْن.

يخوض مانشستر يونايتد ست مباريات دون هزيمة في جميع المسابقات، حاليًا، ومع ذلك؛ انتهت مباراتهم السابقة بالتعادل السلبي ضد ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

على الجانب الآخر؛ يخوض روما سلسلة متتالية من أربع مباريات انتهت اثنتان منها بالتعادل والأخريان بالهزيمة، حيث خسر مباراته الأخيرة 3-2 أمام كالياري.

فاز مانشستر يونايتد في آخر أربع مباريات على أرضه ضد روما، في جميع المسابقات، ولم يهزم روما في آخر ست مباريات في الدوري الأوروبي.

حافظ مانشستر يونايتد على شباكه نظيفة في خمس من آخر ست مواجهات له في الدوري الأوروبي.

بينما يبحث روما عن أول فوز أوروبي خارج أرضه على خصمه الإنجليزي منذ 2001 (1-0 ضد ليفربول في كأس الاتحاد الأوروبي)، ولقد فشلوا في الفوز بآخر 12 مباراة ضد سبعة فرق إنجليزية حيث تعادلوا في 4 وخسروا 8.

خسر مانشستر يونايتد مرة واحدة فقط من آخر 12 مباراة له ضد منافس إيطالي في المنافسة الأوروبية حيث تعادل في ثلاث وفاز في ثماني.

أما المباراة الثانية؛ فستجمع كما قلنا بين فياريال وأرسنال في إسبانيا ومن المتوقع أن تشهد منافسة شرسة بين الفريقين.

سيكون ميكيل أرتيتا تحت المجهر مرة أخرى عندما يسافر أرسنال إلى ملعب دي لا سيراميكا اليوم الخميس، في مباراة الذهاب من نصف نهائي الدوري الأوروبي.

يمر أرسنال حاليًا بفترة عصيبة، خاصة بعد إعلان مشاركته في دوري السوبر الأوروبي، والذي أثار انتقادات من جماهيرهم، وكثير منهم تدور أيضًا خارج الإمارات.

كما كان أداؤهم ضعيفًا بشكل بائس في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو ما كان واضحًا في الهزيمة أمام إيفرتون الأسبوع الماضي.

بعد الإقصاء المبكر من كأس الاتحاد الإنجليزي مع عدم وجود آمال حقيقية في تحقيق المركز السادس في الدوري، يظل الدوري الأوروبي هو الأمل الوحيد لمشجعي أرسنال في سعيهم للتأهل إلى كرة القدم الأوروبية الموسم المقبل.

هذا يعني بشكل أساسي أن هذه ستكون مباراة لا بد من الفوز بها، ليس فقط للنادي ولكن أيضًا لأرتيتا، الذي لا يزال مستقبله غير مؤكد بعد الأداء الضعيف لفريقه.

يأمل فياريال في إلحاق مزيد من البؤس بعمالقة شمال لندن، حيث يأمل مدربهم الرئيسي أوناي إيمري في تصفية الحسابات بعد نهاية مضطربة لوقته في الإمارات.

لكن العملاق الإسباني يمر بوقت عصيب بمفرده، بعد أن تلقى ثلاث هزائم في آخر خمس مباريات، سلسلة من النتائج سمحت لريال سوسيداد وريال بيتيس بأخذ زمام المبادرة في سباق المراكز الستة الأولى في الدوري الاسباني.

ومع ذلك، قدم الفريقان أداءً جيدًا في الجولة السابقة، حيث حافظ فياريال على فريقه ضد دينامو زغرب بينما كان أرسنال يشق طريقه عبر سلافيا براغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى