الرياضة العالمية

بنزيما يكشف موقفه من اللحاق بمباراة الكلاسيكو بعد إصابته أمام ليفربول

أصر قائد ريال مدريد كريم بنزيما على أنه سيكون لائقا لمواجهة برشلونة يوم الأحد في الدوري الإسباني.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا الهدف الوحيد في مباراة إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء ضد ليفربول، حيث فاز لوس بلانكوس 6-2 في مجموع المباراتين ليتأهل إلى ربع النهائي.

وتعرض بنزيما لضربة قوية قبل أن يهز الشباك في الدقيقة 78 مما اضطره إلى الانسحاب في الدقيقة 82 من المباراة.

وعانى الفرنسي من عدد من مشاكل اللياقة البدنية هذا الموسم وغاب عنه في آخر مرة في الدوري أمام إسبانيول بسبب إصابة بسيطة في الكاحل.

ومع ذلك، في حديثه بعد المباراة الأوروبية مع ليفربول، قلل بنزيما من المخاوف من أنه قد يكون غير متاح ضد برشلونة متصدر الدوري.

وقال بنزيما للصحفيين عندما سئل عن جدية المشكلة: “كانت مجرد ضربة وهذا كل ما في الأمر، مجرد ضربة وسأكون جاهزا ليوم الأحد”.

أًضاف: “لقد كانت مباراة صعبة ضد منافس جيد لكننا أظهرنا أننا أردنا الوقوف في المقدمة، ولقد كانت مباراة رائعة للجماهير ونحن في ربع النهائي”.

تابع: “كرة القدم اليوم هي كل شيء، والكل يريد المزيد ولكن في بعض الأحيان يجب أن تعاني في مباراة، والشيء المهم هو الفوز بها وتجاوزها”.

نجح بنزيما الآن في العثور على الشباك في 19 مناسبة في 28 مباراة مع لوس بلانكوس خلال موسم 2022-23، بالإضافة إلى تقديم خمس تمريرات حاسمة.

وقال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إن المهاجم سيتعافى بدون أي مشاكل لمباراة يوم الأحد.

وقال المدرب الإيطالي مساء الأربعاء قبل مناقشة أداء فريقه: “إنها ضربة، وكان يشعر ببعض الألم والألم قليلاً، لكنني أعتقد أنه سيتعافى دون أي مشاكل يوم الأحد”.

يتأخر ريال مدريد حاليًا بتسع نقاط عن برشلونة في جدول الدوري الإسباني، لذا فإن الهزيمة في الكلاسيكو قد تقضي على آماله في الاحتفاظ باللقب هذا الموسم.

ديفيد ألابا هو الغائب الوحيد المؤكّد في فريق العاصمة عن مباراة الأحد في كامب نو، حيث عاد فيرلاند ميندي إلى مقاعد البدلاء أمام ليفربول يوم أمس الأربعاء بعد تعافيه من إصابة في أوتار الركبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى