الرياضة العالمية

مان يونايتد وأرسنال أكبر المتضررين حال استئناف البريميريج دون جماهير

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن كواليس مناقشات رابطة الدوري الإنجليزي، حول إمكانية إقامة مباريات الموسم الجديد، 2020/ 2021، خلف أبواب مغلقة أي دون حضور الجماهير.

وأشارت الصحيفة، اليوم السبت، إلى أن أندية البريميرليج العشرين ناقشت، أمس، مع رابطة الدوري الإنجليزي إمكانية إقامة مباريات الموسم المقبل بأكملها دون جماهير، أو على الأقل حتى التوصل إلى لقاح مضاد لفيروس “كورونا” المستجد، الذي توقفت على إثره جميع المسابقات الرياضية والكروية تقريبًا.

وقالت الصحيفة إن هذا الاحتمال سيكون كارثيًا على جميع أندية البريميرليج، نظرًا للخسارة الفادحة التي ستتعرض لها نتيجة فقد عائد بيع تذاكر المباريات من جهة، وتأثير عدم الحضور الجماهيري على عائدات أخرى إعلانية وتسويقية.

وأضافت أن نادي مانشستر يونايتد سيكون أكبر المتضررين حيث من المتوقع أن تصل خسائره إلى 110 ملايين جنيه إسترليني سنويًا، يليه نادي أرسنال اللندني بخسائر قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني.

يشار إلى أن أندية الدوري الإنجليزي ستجتمع، يوم الجمعة المقبل، للتصويت على استئناف المسابقة هذا الموسم في ملاعب محايدة، ودون جماهير، أو إنهاء البطولة على وضعها الذي توقفت عليه قبل بداية الأزمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى