الرياضة العالمية

مجزرة صيفية في برشلونة لإعادة بناء فريق جديد ينافس على البطولات

يُخطّط نادي برشلونة لاستعادة هيبته والمنافسة على الألقاب الكبرى من جديد، وقد تم انتخاب رئيس جديد ويبدو أن ليونيل ميسي سيبقى على الأرجح حيث بدأ الجميع في الظهور بمظهر أكثر إشراقًا مرة أخرى في “كامب نو”.

وضع رونالد كومان فريقه على مسافة قريبة من أتلتيكو مدريد، متصدر الدوري الإسباني مع بعض المباريات المهمة التي ما زالت ستأتي في الجولة الثانية من اللقب؛ لكن الأفكار بدأت بالفعل في التحول نحو الموسم المقبل.

لا يزال النادي في خضم عملية توازن مع موارده المالية، ويحتاج كومان إلى تفريغ العديد من اللاعبين لتخفيف العبء، وإفساح المجال في الميزانية للوافدين الجدد المحتملين.

مع وجود ممفيس ديباي وجورجينيو فينالدوم وإريك جارسيا جميعهم في طريقهم للفريق يترك هذا مستقبل عدد من نجوم برشلونة الحاليين موضع شك.

هنا تسعة لاعبين معروضين للبيع هذا الصيف وفقًا للتقارير.

لم تنجح الأمور حقًا مع كوتينيو في برشلونة ولكن لا يبدو أن النادي يرغب في بيعه بشكل دائم.

كان البرازيلي قد بدأ العودة مرة أخرى تحت قيادة كومان لكن الإصابة أعاقته وسيغيب الآن عن الفترة المتبقية من الموسم.

لا يزال برشلونة مدينًا بمبلغ كبير لليفربول مقابل انتقاله في 2018 ويحرص على التخلص من الديون عاجلاً وليس آجلاً.

وإليكم أبرز اللاعبين المحتمل رحيلهم عن الفريق في الصيف:

  • مارتن برايثوايت

كان التعاقد معه أكثر انتقالات برشلونة عشوائية في الذاكرة الحديثة، كان يُنظر إلى برايثوايت على أنه احتياطي على الرغم من أنه خدم النادي بشكل جيد.

لقد استخدمه كومان بشكل متكرر، حتى أنه سجل سبعة أهداف هذا الموسم.

لكن مشاركته كانت بشكل أساسي كبديل، حيث سيحصل على نظرة أقل للمضي قدمًا، مع استعداد كومان للاستماع إلى أي عروض له.

  • صامويل أومتيتي

أومتيتي، الذي كان في يوم من الأيام الدعامة الأساسية في فريق برشلونة، يكافح للاحتفاظ بمركزه في الفريق الأول في المواسم الأخيرة ويبدو أن رحيله طال انتظاره.

خاض قلب الدفاع 13 مباراة فقط حتى الآن هذا الموسم، ولم تساعده الإصابة في بداية الموسم.

لقد شهد المزيد من الإثارة في الأشهر الأخيرة، لكن وصول إريك جارسيا المتوقع سيقلل أيضًا من فرصه، وأومتيتي هو أحد اللاعبين الذين يمكن الاستغناء عنهم بسهولة مقابل رسوم مناسبة.

لطالما ارتبط أرسنال به، لكن لن يكون لديه نقص في الخيارات إذا كان يريد المضي قدمًا.

  • عثمان ديمبيلي

لا يوجد سوى علامة استفهام بجوار اسم ديمبيلي لأن مستقبله يعتمد فقط على ما إذا كان يقرر توقيع عقد جديد من عدمه.

كان وقت الجناح في النادي صعبًا، لكنه أظهر الصفات المميزة هذا الموسم التي أقنعت برشلونة بإنفاق أكثر من مائة مليون جنيه إسترليني عليه.

أوضح كومان أفكاره قائلاً هذا الأسبوع: “أود بقاء ديمبيلي، فهو لاعب مهم بالنسبة لنا”.

لكن الفشل في ربطه بعقد جديد في الأشهر المقبلة من شأنه أن يضع رؤساء برشلونة في وضع تسوية خوفًا من رحيله مجانًا بعد انتهاء عقده.

تم توجيه مان يونايتد للتعاقد مع الفرنسي، في حين أن هناك أيضًا اهتمامًا من إيطاليا، في حين أن ديمبيلي لم يُعلن بعد عن أفكاره.

  • ميراليم بيانيتش

صفقة انتقال أخرى تسببت في حيرة للجماهير، عندما قرر برشلونة السماح للموهبة الواعدة آرثر بالرحيل مقابل بيانيتش صاحب الـ30 عامًا وهو ما يدل على الطريقة التي تم بها إدارة النادي في الآونة الأخيرة.

ما هو أكثر من ذلك أن بيانيتش كان يجب أن يكون إضافة جاهزة إلى الجانب، لكنه لم يكن شخصية متكاملة كما كان يأمل.

خاض اللاعب البوسني 28 مباراة هذا الموسم، لكن 12 منها فقط كان أساسيًا.

أشارت التقارير في إسبانيا بالفعل إلى أن كومان لا يعتبر بيانيتش جزءًا رئيسيًا من خططه، وسيؤدي وصول فينالدوم إلى تقليل فرصه.

يشعر بيانيتش بالإحباط بسبب عدم تحركه لكنه ظل مصرًا على عدم إجباره على الخروج.

وقال لموندو ديبورتيفو ‘لم أوقع مع برشلونة للرحيل في العام التالي

وبينما هو معروض للبيع، ربما لن يكون لدى برشلونة الكثير من الأندية التي تقدم عطاءات للاعب قيمته 65 مليون يورو، في الصيف الماضي.

  • سيرجيو روبرتو

بطل ريمونتادا برشلونة الشهيرة ضد باريس سان جيرمان في عام 2017، يبدو الآن أن الوقت الذي قضاه في النادي يقترب من نهايته الطبيعية.

أدى وصول سيرجينو ديست وظهور أوسكار مينجوزا إلى استبعاد الظهير الأيمن، بينما استخدم كومان روبرتو بشكل مقتصد في خط الوسط، حيث بلغ إجمالي عدد مرات ظهوره 12 فقط هذا الموسم.

سينتهي عقد الإسباني الصيف المقبل وسيمثل خيارًا بسعر مخفضًا مناسبًا لأي أندية مهتمة بينما يمكن لبرشلونة استرداد بعض الأموال التي تشتد الحاجة إليها من بيعه.

  • جونيور فيربو

يُعتبر سابقًا أحد ألمع النجوم المدافعين في الدوري الإسباني، ولم يتمكن فيربو من شق طريقه إلى المنافسة المنتظمة في برشلونة.

لا يزال المخضرم جوردي ألبا، 32 عامًا، يتحكم في مركز الظهير الأيسر، وعلى الرغم من تقدمه في السن، يبدو كومان مستعدًا للتخلي عن البديل فيربو.

اقترب اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا من المغادرة في يناير وهو يجذب الاهتمام من جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك أرسنال وميلان.

سوف يدرك كومان أيضًا أن بيع فيربو لإعادة الاستثمار في فريقه.

  • كارليس ألينا / ماثيوس فرنانديز

أصبح كل من كارليس ألينا وماثيوس فرنانديز رجلين هامشين بلا مستقبل في برشلونة.

خرج ألينا على سبيل الإعارة إلى خيتافي هذا الموسم وأجرى كلا الفريقين بالفعل مناقشات بشأن إتمام صفقة دائمة في الصيف.

في هذه الأثناء، ظل فرنانديز يتأرجح تحت مراقبة كومان لكنه لعب مرة واحدة فقط كبديل في الدقيقة 73 ضد دينامو كييف بينما يبدو أن إيليكس موريبا قد تجاوزه في الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى