الرياضة الليبية

محترفو كرة اليد.. نجوم ليبية في الملاعب التونسية

بات الدوري التونسي، قبلة لنجوم الرياضة الليبية، في مختلف الألعاب، ولم يعد الأمر قاصراً فقط على كرة القدم، فملاعب كرة اليد، تحوي عدد من أفضل العناصر الليبية على مستوى اللعبة.

“ريميسا” يفتح في هذا التقرير، ملف احتراف لاعبينا في تونس، وتسليط الضوء على عدد من نجوم كرة اليد الليبية الذين احترفوا هناك:

محمد العربي

يُعد محمد العربي، من أفضل اللاعبين المحليين في مركزه، وقد انتقل للاحتراف مع فريق قصر الساف.

“العربي” لعب مع اتحاد الشرطة الليبي، وبعدها احترف في تونس مع عدة أندية، ثم لعب مع الاتحاد، وفي الموسم الماضي لعب مع الأهلي طرابلس.

رجب الشوشان

رجب الشوشان لاعب فريق الاتحاد يخطو خطوة جديدة في مسيرته الاحترافية باللعب لفريق الحمامات التونسي.

“الشوشان” بدأ ممارسة لعبة كرة اليد مع فريق المشعل بمدينة الخمس، وانضم لكل المنتخبات الوطنية بالفئات السنية قبل التألق مع فريق الاتحاد.

معز الشطي

معز الشطي لاعب الأهلي طرابلس، انضم لفريق بن خيار التونسي، وقد بدأ ممارسة اللعبة في نادي الوحدة، بعدها انتقل لصفوف الأهلي طرابلس، من فئة الاواسط، وحتى الفريق الأول قبل الاحتراف في قطر ، وبعدها عاد لليبيا مع فريق الاتحاد، وحصد معه بعض الألقاب ثم عاد الموسم الماضي الذي توقف لفريق الأهلي طرابلس.

مروان الفزاني

مروان الفزاني لاعب الأهلي طرابلس، يعود لفريق نادي ساقية الزيت الصفاقسي التونسي، الفزاني من عائلة رياضية، انضم هو وأشقائه لفريق النجمة ببغازي، قبل انتقاله للدوري التونسي وخوض تجربة الاحتراف مع فريق ساقية الزيت والتتويج مع فريقه التونسي بالبطولة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى