الرياضة العربية

“محرز” في مواجهة “ماني”.. “قمة خاصة” تشعل مباراة القمة بين الجزائر والسنغال

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم العربية والأفريقية، في السابعة مساء اليوم الخميس بتوقيت ليبيا، صوب ملعب استاد الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة لمتابعة مباراة “القمة” الأولىفي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها مصر، والتي ستجمع بين منتخبي الجزائر والسنغال ضمن منافسات الجولة الثانية من المجوعة الثالثة  .
 

 

ويلتقي المنتخبان في ظل الترشيحات التي تصب في صالحهما لإحراز اللقب الأفريقي ، بينما  يبرز نجمان رئيسيان بهذه القمة المرتقبة، وهما الجزائري رياض محرز ، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي ، والسنغالي ساديو ماني، نجم ليفربول الإنجليزي.

 

 

وترصد “ريميسا” أرقام النجمين قبل المواجهة المرتقبة والتي من الممكن أن تكون أحد عوامل الحسم في قمة الليلة.

 

 

محرز “موسم تاريخي”

 

كان موسم 2018 /2019 تاريخيا لنجمنا العربي رياض محرز إذ ساهم في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي مع فريقه مانشستر سيتي وحصد رباعية تاريخية ليصبح أول لاعب عربي يحقق كل البطولات الممكنة في إنجلترا. كما أن محارب الصحراء هو أول لاعب عربي يحرز لقب البريميرليج مرتين مع فريقين مختلفين هما مانشستر سيتي وليستر سيتي.

خاض محرز  44 مباراة في الموسم المنصرم مع السيتي بواقع 2551 دقيقة، وسجل 12 هدفًا وصنع مثلها. فيما خاض مع المنتخب الجزائري 46 مباراة سجل خلالها 11 أهداف.

 

ماني ” كأس الذهب”

 

يشكل الفوز بلقب البطولة الأفريقية حلما كبيرا للسنغالي ساديو ماني خاصة وأنه يحمل أمال أمة بأكملها لتحقيق اللقب الأول في تاريخها. كما أن ماني ينافس على جائزة الكرة الذهبية في أوروبا ويحتاج إلى التتويج بلقب القارة السمراء خاصة بعدما فاز بدوري أبطال أوروبا مع الريدز.
 

وخاض ماني 50 مباراة مع ليفربول هذا الموسم سجل 26 هدفًا وصنع 5 أهداف لزملائه.  وشارك المصري محمد صلاح جائزة الحذاء الذهبي لتصدرهما قائمة هدافي البريميرليج. بينما لعب النجم السنغالي 60 مباراة مع أسود التيرانجا أحرز خلالها 16 هدفا.

وبعيدا عن الأرقام والإحصائيات، فمن المؤكد أن يكون الصدام بين محرز وماني فعليًا داخل المستطيل الأخضر وليس فقط كنجمين كبيرين داخل المنتخبين. فمن ستكون له الكلمة العليا في قمة الليلة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى