الرياضة العالمية

مخاوف بشأن لحاق كريم بنزيما بمباراة ديربي مدريد

أفادت تقارير أن كريم بنزيما مهدد بالغياب عن مباراة ريال مدريد في الدوري الإسباني ضد أتلتيكو مدريد مساء يوم الأحد.

وغاب اللاعب، البالغ من العمر 34 عامًا، عن آخر مباراتين لفريقه ضد مايوركا وآر بي لايبزيج بسبب المشكلة العضلية التي تعرض لها في مباراة دوري أبطال أوروبا ضد سيلتيك في 6 سبتمبر.

وفي حديثه قبل المباراة مع لايبزيج يوم الأربعاء؛ قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إن هناك فرصة لعودة الدولي الفرنسي قبل ديربي مدريد.

وأضاف الإيطالي للصحفيين خلال مؤتمره الصحفي قبل المباراة الأوروبية: “هناك فرصة، لأنه يتطور بشكل جيد، لكنه لن يلعب إلا إذا لم تكن هناك مخاوف على الإطلاق”.

وفي الوقت نفسه، عندما سُئل عن المهاجم بعد المباراة أمس الأربعاء؛ قال أنشيلوتي إنه سيتم تقييمه خلال الأيام القليلة المقبلة قبل اتخاذ قرار نهائي.

أضاف: “سنقيمه خلال الأيام المقبلة، لكننا لن نخاطر به في الديربي إذا لم يكن جاهزًا”.

وأجرى ريال مدريد حصة تدريبية للتعافي صباح اليوم الخميس شهدت غياب بنزيما، ووفقا للصحفي كارلوس رودريجيز، يواجه اللاعب الفرنسي معركة شاقة ليكون متاحا في مباراة الديربي.

يدعي رودريجيز أن المهاجم لا يزال يعمل في الداخل مع أخصائي العلاج الطبيعي، وأنه سيكون من الصعب عليه التعافي من إصابته في الوقت المناسب لمواجهة فريق دييجو سيميوني.

وظهر بنزيما مرة أخرى في حالة قوية مع لوس بلانكوس خلال موسم 2022-2023، حيث سجل أربعة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة في ست مباريات في جميع المسابقات.

وفي الوقت نفسه، شهد موسم 2021-22 المثير للإعجاب تسجيل اللاعب الشاب السابق في ليون 44 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة في 46 مباراة، مما ساعد فريقه على الفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني.

وفي حال غياب بنزيما؛ يمكن أن يستمر رودريجو في خط الهجوم مع لوس بلانكوس في بداية الأسبوع، على الرغم من أن إيدن هازارد وماريانو دياز هما أيضًا خياران في هذا المركز من الملعب.

فاز ريال مدريد بجميع مبارياته الثماني هذا الموسم عبر ثلاث مسابقات منفصلة، بما في ذلك خمس مباريات في الدوري الإسباني، مما جعله في صدارة جدول الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى