الرياضة العالمية

مدافع ليفربول” فان دايك” يكشف سبب رفضه الانتقال إلى السيتي وتشيلسي

كشف الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي، عن السبب وراء اختياره الانتقال للريدز، على حساب كل من مانشستر سيتي وتشيلسي.

 

وكان فان دايك  انتقل على نادي ليفربول قادمًا من ساوثهامبتون في 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني ليصبح حينها أغلى مدافع في العالم.

 

 

 

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن فان دايك قوله: “كانت أمامي فرصة الانتقال لأي من تشيلسي أو مانشستر سيتي، وعندما تقارن بين الأندية، تنظر إلى التاريخ والمدينة والقائمة الحالية من اللاعبين، وخطط النادي للمستقبل القريب”.

 

وأضاف: “ولكن يبقى الأمر الأهم هو النظر إلى المدرب، ويورجن كلوب كان سببًا مهما في اختياري ليفربول، كلوب يملك شيئا خاصا، هل هو الطاقة؟ هل هي صورته بشكل عام؟ في بعض الأحيان أجلس وأفكر فيما قدمه وفي الأمور التي يملكها بصورة أكبر عن الآخرين”.

 

وتابع: “أعتقد أن السمة الأبرز هي إدارته، وهذه أهم سمة في كرة القدم في الوقت الحالي، كلوب يمنحك هذا الشعور العظيم، يكون سعيدًا حقًا عند رؤيتك صباحًا في النادي، ربما أبدو سخيفًا، ولكن هذا يلهمك كثيرًا كلاعب”.

 

 

يشار إلى أن فان دايك حقق تحت قيادة كلوب عدة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي لأول مرة منذ 2005 والدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة للريدز منذ 30 عاما إلى جانب كأس العالم للأندية.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى