الرياضة العالمية

مدرب إسبانيا الجديد يفتح الباب أمام عودة راموس للمنتخب

قال لويس دي لا فوينتي، المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا، إن الباب مفتوح أمام سيرجيو راموس للعودة إلى تشكيلة لاروخا بعد غيابه عن كأس العالم 2022.

حصل راموس على الدعم لكسب مكان في تشكيلة إسبانيا للمنافسة في قطر بسبب مستواه مع باريس سان جيرمان في النصف الأول من موسم 2022-23.

ومع ذلك، تم استبعاد اللاعب، البالغ من العمر 36 عامًا، في النهاية، واستخدم لويس إنريكي لاعب وسط مانشستر سيتي رودري كمدافع مركزي خلال البطولة، التي شهدت خروج إسبانيا من دور الـ16 أمام المغرب.

خاض راموس 180 مباراة مع لاروخا أكثر من أي لاعب في التاريخ، وألمح دي لا فوينتي، الذي تم تأكيده مؤخرًا كبديل لإنريكي، إلى أن قلب الدفاع يمكن أن يعود إلى التشكيلة في بداية التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

وقال للصحفيين: “أعتمد على الشباب لكنني أيضا معجب بالمحاربين القدامى الذين قدموا أشياء عظيمة، وسيرجيو بوسكيتس هو التاريخ الحي لكرة القدم، وإذا كان سيرجيو راموس في حالة جيدة فيمكنه أن يأتي أيضا”.

كما أصر دي لا فوينتي على أنه الشخص المناسب لقيادة إسبانيا، بعد أن فاز ببطولة أوروبا لأقل من 19 عامًا وتحت 21 عامًا، بالإضافة إلى حصوله على الميدالية الفضية في أولمبياد 2020.

وأضاف دي لا فوينتي: “كنت لاعب كرة قدم محترفًا لمدة 15 عامًا، ولقد فزت بالألقاب، لقد دربت على المستوى الدولي في جميع الفئات العمرية باستثناء فئة الكبار”.

أضاف: “بكل تواضع وصدق، إذا كان هناك شخص يعرف ما هو مستقبل كرة القدم الإسبانية، فهو أنا”.

تابع: “لن يكون هناك تفاوض حول نموذجنا، سأحاول توفير الفروق الدقيقة لتحسينه، تطوره ولن نغلق أذهاننا عن أي شيء، وكانت لدي علاقة وثيقة مع لويس إنريكي وأشكره، ولقد تبادلنا الرسائل وهنأني”.

ستبدأ إسبانيا مشوارها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 ضد النرويج في 25 مارس، بينما ستلعب أيضًا مع قبرص وجورجيا واسكتلندا في المجموعة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى