الرياضة العالمية

مدرب منتخب مصر لـ”ذا صن”: صلاح الأحق بجائزة أفضل لاعب في العالم

أجرت صحيفة “ذا صن” البريطانية مقابلة مع المدرب العام لمنتخب مصر لكرة القدم  “هاني رمزي” تحدثت فيه عن مسيرته الكروية الحافلة  في أوروبا حتى الوصول إلى هذا المنصب وكونه أول لاعب مصري يحترف في الدوري الألماني عام 1994.

 ودار جزء كبير من الحوار عن اللاعب المصري “محمد صلاح” المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، والمرشح  لجائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام 2018.

وينافس صلاح كل من البرتغالي “كريستيانو رونالدو” لاعب يوفنتوس الإيطالي، والكرواتي ” لوكا مودريتش” لاعب ريال مدريد الإسباني.

ومن المقرر توزيع الجوائز للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) غدا الاثنين.

ويرى “رمزي” أن صلاح هو الأحق للفوز بالجائزة نظرا لما قدمه خلال الموسم الماضي.

وقال المدرب العام للمنتخب المصري للصحيفة الإنجليزية “السبب الذي يجعلني اختار صلاح للحصول على  الجائزة  يعود  للمشوار الذي خاضه حتى  حقق ما هو عليه الآن”.

وأضاف “رمزي”: “العودة إلى إنجلترا بعد  فترة محبطة مع تشيلسي ثم يصبح هداف البريمير ليج مع ليفربول، بالإضافة إلى الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وقيادة منتخب بلاده للتأهل إلى كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاما، أمر لم يسبقه إليه أحد”.

وأوضح “رمزي”، أنه  إذا نظر الاتحاد الدولي لكرة القدم  إلى المسيرة بالكامل والصعوبات والعوائق الثقافية التي على اللاعب أن يتحملها خلال مشواره للوصول إلى هذا المستوى والتواجد في منصات التتويج العالمية، فيجب أن يفوز صلاح.

 وحول تراجع مستوى صلاح بعد الإصابة في نهائي دوري الأبطال أمام ريا مدريد و التوترات مع الاتحاد المصري لكل القدم.

وقال “رمزي”: “أصبح صلاح الأن  رمزا  حقيقيا في مصر والوطن العربي”.

واختتم حديثه قائلا: “أعتقد أنه لم يتوقع أحد في مصر أن يكون لدينا لاعب ضمن أفضل  ثلاثة لاعبين في العالم  أو لاعب يفوز بجائزة الأفضل  بالدوري الإنجليزي وبالحذاء الذهبي الموسم الماضي، هو مصدرإنه حقا لشرف وفخر لكل مصري”

 الجدير بالذكر أن رمزي لعب في صفوف الأهلي المصري قبل الاحتراف في أوروبا والانتقال إلى الدوري السويسري، ثم إلى الدوري الألماني، وبعد ذلك اتجه إلى عالم التدريب حتى وصل إلى منصب مدرب عام منتخب الفراعنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى