الرياضة الليبية

مستند | اتحاد الكرة يحدد قيمة بدل التكوين والتدريب للاعبين بالدوري الممتاز

أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم، قراره بشأن تحديد القيمة المالية لبدل التكوين والتدريب للاعبين المنتقلين من أندية الدوري الممتاز وفيما بينها.

وجاء بنص المادة الأولى من القرار، على أن تكون بدل التكوين والتدريب للاعبين المنتقلين من أندية الممتاز وفيما بينها عند توقيع اللاعب أول عقد احترافي وفي كل مرة يتعاقد فيه ما لم يبلغ سن 23 عاما، مبلغًا وقدره 40 ألف دينار ليبي.

وبشأن اللاعبين الهواة المنتقلين من أندية الهواة إلى أندية الدوري الممتاز، حدد المادة الثانية أن تكون قيمة بدل التكوين والتدريب لهؤلاء اللاعبين عند توقيع أول عقد احترافي وفي كل مرة يتعاقد اللاعب حتى بلوغه 23 عامًا، مبلغًا وقدره 30 ألف دينار ليبي.

وأكد اتحاد الكرة، برئاسة عبد الحكيم الشلماني، أن هذا القرار سيم العمل به اعتبارا من الموسم الرياضي 2020-2021، موجهًا كافة الجهات المعنية تنفيذه.

يرؤس

يشار إلى أن لائحة أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم، تنص على أنه يحق لكل نادٍ أو أكاديمية ثبت مساهتهم في تكوين اللاعب وتدريبه وتطويره، أن يتقاضوا تعويضًا عن ذلك عند توقيع اللاعب أول عقد احترافي، وفي كل مرة يتعاقد فيها اللاعب حتى بلوغه سن 23 عامًا.

وأجازت المادة (م71 -ف4) من اللائحة، لمجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم، تحديد قيمة التعويض على التدريب والتكوين في كل موسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى