الرياضة الليبية

مسلسل هروب محمد عودة .. عرض مستمر

لم يكن اختفاء  المدرب المصري لنادي الأهلي بنغازي، محمد عودة، أمرا مفاجئا فقد سبق هذا الهروب محاولات سابقة حدثت على سمع ومرأى الجميع، إلا أن الجديد أن الإدارة الأهلاوي لم تغض الطرف ووجهت للمدير الفني المصري تحذيرا شديد اللهجة ملوحة بالشرط الجزائي.

المدرب المصري سبق وأن تقاعس عن أداء مهامه، قبل مباراة فريق صن داونز الجنوب أفريقي في إياب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث غادر المعسكر المقام في العاصمة المصرية القاهرة بشكل غامض.

وأجرى الفريق، تدريباته دون وجود مديره الفني، ونشرت الصفحة الرسمية للنادي صورا للتدريبات في هذه الأثناء خلت جميعها من المدرب المصري، ما يؤكد عدم تواجده مع الفريق.

ويبدو أن عروض الأندية بالدوري المصري أغرت محمد عودة؛ إذ تلقى أكثر من عرض تدريبي من الفرق المصرية خلال الآونة الأخيرة مثل نادي بتروجيت الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الحصول على توقيع عودة، إلا أن المدرب المصري فضل الاستمرار مع الأهلي بنغازي.

بالإضافة إلى العروض التي تلقاها “عودة” فإن فريق الأهلي كان قد تعرض لأزمة، تمثلت في إضراب اللاعبين ورفضهم خوض التدريبات قبل مباراة الذهاب أمام فريق صن داونز بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، ما يشجع المدرب على مغادرة الفريق، إلا أن الإدارة تداركت الأزمة وحلت الأمور بشكل ودي مع اللاعبين.

وكانت مصادر مطلعة داخل نادي بتروجت، الناشط في الدوري الممتاز المصري، قد كشفت  أن المدرب محمد عودة، وافق من حيث المبدأ على تولي القيادة الفنية، إلا أن الصفقة لم تكتمل.

هدأت الأمور لفترة ليست بطويلة لتعلن إدارة الأهلي بنغازي، أن المدرب المصري رفض العودة مع بعثة الفريق القادمة من تونس إلى مطار بنينا بعدما خاضت مباراتها أمام نصر حسين داي الجزائري بدور الـ 32 مكرر من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ووجه مجلس إدارة النادي الأهلي بيانا رسميا، مساء اليوم الخميس، شديد اللهجة للمدرب المصري يحذره فيه أنه إذا لم يلتحق بالفريق اليوم الجمعة واستأنف عمله كمدير فني للفريق فسيتم تطبيق شروط العقد الجزائية بحقه واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضده بما يضمن حقوق النادي.

 

وينتظر الجميع رد فعل المدرب المصري، اليوم، ولكن يبقى السؤال الأهم.. كيف ستتعامل إدارة الأهلي بنغازي إذا لم تحدث تسوية مع المدرب المصري، ومن يخلفه لإدارة الفريق في هذا التوقيت الصعب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى