ريميسا لايت

مطالب بطباعة صورة مارادونا على عملة الأرجنتين

ذكرت تقارير صحفية أرجنتينية، أن آلاف الأرجنتينيين، قاموا بالتوقيع على عريضة تدعو لطباعة صورة أسطورة كرة القدم، دييجو أرماندو مارادونا، على الأوراق المالية بالأرجنتين.

ونقلا عن صحيفة “أوليه” الأرجنتينية، فإن هناك أكثر من 13 ألف شخص في الأرجنتين، وقعوا على عريضة بطباعة صورة مارادونا على الأوراق المالية، من فئة 10 آلاف بيسو.

كما كشفت الصحيفة عن الرسم التخطيطي للورقة المالية، وهو بألوان العلم الوطني للأرجنتين، ذات اللونين، الأزرق والأبيض، وعليه صورة لمارادونا وكأس العالم، التي فاز بها رفقة التانجو في عام 1986.

وتوفي، الأربعاء الماضي، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية دييجو مارادونا عن عمر يناهز 60 عاما، بسبب سكتة قلبية.

وقالت تقارير إعلامية أرجنتينية، إن مارادونا تعرض لسكتة قلبية وتنفسية حادة، أثناء تواجده في المنزل وتم نقله على الفور إلى المستشفى.

وخضع أسطورة نادي نابولي الإيطالي، مؤخراً لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية من دماغه، كما أنه تم إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد ولكنه تلقى العلاج وتجاوز المرض.

ويعد دييجو مارادونا، المولود في عام 1960، أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، حيث ساعد منتخب بلاده على الفوز بكأس العالم عام 1986، والوصول إلى نهائي المونديال عام 1990، ولكنه خسر البطولة أمام المنتخب الألماني، وقد لعب للعديد من الأندية منها بوكا جونيورز ونابولي وبرشلونة وغيرها، وحظي بعشق الملايين عبر العالم من مشجعي وجماهير كرة القدم نظرا لمهاراته الرائعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى