الرياضة العالمية

مفاجآت مدوية في قائمة أغلى لاعبي العالم.. تعرف عليها

ارتفعت قيمة الجناح الدولي المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول، بشكل كبير بعد الأداء الكبير الذي قدمه مع فريقه خلال الموسم المنقضي، وقيادته له للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وتسجيله 11 هدفًا، وتصدره هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفًا محطمًا الرقم القياسي المسجل باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو ليصبح الهداف التاريخي للبريميرليج في موسم واحد من 38 مباراة.

وأصدر المركز الدولي للدراسات الرياضية «CIES» اليوم الاثنين، قائمة بأغلى 100 لاعب في الدوريات الخمس الكبرى، هذا الموسم، واحتل الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير قائمة أغلى لاعبي العالم، بعدما وصلت قيمته لـ 201.2 مليون يورو.

وجاء البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في المركز الثاني بـ 197.5 مليون يورو، يليه زميله في الفريق الفرنسي كليليان مبابي بـ 186.5 مليون يورو، وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني والفائز بالكرة الذهبية 5 مرات في المرتبة الرابعة بـ 184.2 مليون يورو.

وشهدت قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم تواجد عربي من خلال محمد صلاح الذي جاء خامسًا بـ171.3 مليون يورو، فيما خلت قائمة أغلى 20 لاعبًا من تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الأسباني بطل أوروبا وأفضل لاعب في العالم عام 2017، حيث احتل المركز الـ24، بعدما وصلت قيمته لـ 103.4 مليون يورو.

إليكم قائمة أغلى 20 لاعبا في العالم وفقًا للقائمة التي أصدرها المركز الدولي للدراسات الرياضية «CIES»:

ويعتمد تقييم اللاعب من حيث القيمة السوقية على عدد من العوامل؛ هي: عمر اللاعب، هناك معيار آخر يؤخذ في الحسبان عند حساب القيمة السوقية لأي لاعب وهو مدى ارتباط اللاعب بناديه الحالي أي أن استمرار اللاعب في ناديه لفترة طويلة يعني أنه ليس مطلوبا من قبل أي نادي أخر وهو ما يجعل قيمته ثابتة ولا تتغير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى